إطلاق النار بين قوات الجيش الكاميروني و عناصر متمردة بالقرب من مقر إقامة المنتخب التونسي بمدينة “ليمبي”..فيديو

0
133

وثق مقطع فيديو نشر على موقع التواصل “تويتر” مساء الأربعاء مواجهات و اطلاق للنار بالقرب من مقر اقامة المنتخب التونسي !! يظهر مواجهات بين مجموعة من الامن الكامروني و انفصاليين بالكامرون، في مدينة بويا التي تقع في جنوب غرب الكاميرون.

وقامت قوات الجيش الكاميروني بتأمين تدريب منتخب تونس في إطار الاستعداد لخوض مواجهة موريتانيا في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا.

وانتشرت صور لجنود من الجيش الكاميروني، يقومون بحراسة مران المنتخب التونسي الذي أقيم على أرضية ملعب سانتيناري في ليمبي بالكاميرون.




شهدت مدينة بويا غرب الكاميرون هجومًا من جانب عناصر انفصالية متمردة وهو ما تسبب في مقتل جندي ورفع حالة الطوارئ.

https://twitter.com/NaimDaoudi/status/1481583619156156421

وتستضيف مدينة بويا التي شهدت الكثير من الاشتباكات بين الجيش والمتمردين فرق المجموعة السادسة التي تضم مالي وجامبيا وتونس وموريتانيا.

وانطلقت أولى مباريات البطولة الأفريقية يوم الأحد، وسط مخاوف أمنية لاسيما في المناطق الغربيةـ حيث يشن متمردون انفصاليون هجمات مميتة على المدنيين والجيش منذ عام 2017.

وتستضيف مدينة بويا التي شهدت الكثير من الاشتباكات بين الجيش والمتمردين، فرق المجموعة السادسة التي تضم مالي وجامبيا وتونس وموريتانيا.

وتقع بويا على بعد حوالي ساعة بالسيارة من مدينة ليمبي الساحلية التي تقام فيها مباراتان من مباريات المجموعة السادسة اليوم.

وتسعى ميليشيات من الأقلية الناطقة بالإنجليزية في غرب الكاميرون إلى إقامة دولة انفصالية تسمى أمبازونيا منذ عام 2017 احتجاجًا على تعرضهم للتهميش من قبل الحكومة الناطقة بالفرنسية، حسب وصفهم.

وقال تشو أيابا قائد جماعة متمردة تدعى قوات الدفاع عن أمبازونيا إن الجندي قتل في تفجير عبوة ناسفة خلال الهجوم الذي تبادل فيه المتمردون إطلاق النار مع الجيش داخل المدينة.

وقال أيابا لرويترز «شنت قواتنا هجوما بعبوة ناسفة أسفر عن مقتل جندي. واشتبكت قوة حليفة لنا تعرف باسم أسود الجبل مع الجيش في قتال استمر لساعة».

وقال أيابا إن الهدف من الهجوم كان عرقلة الاستعدادات لمباراتي المجموعة السادسة التي ستُلعب اليوم في مدينة ليمبي الساحلية التي تقع على بعد ساعة بالسيارة إلى الجنوب من بويا.

وأكد أكيم كيلفن إنكواين، وهو محام حقوقي يقيم في بويا، رواية أيابا.

وقال إنكواين إن سائق سيارة أجرة وراكبا لقيا حتفهما أيضا عندما حوصرا في تبادل إطلاق النار بالقرب من السوق المركزية. ولم يتسن لرويترز التحقق من تلك المعلومات بشكل مستقل، كما لم يرد متحدث باسم الجيش على طلب للتعليق.

وأقيمت أولى مباريات المجموعة السادسة بين مالي وتونس أمس الأربعاء وانتهت بفوز مالي 1-0، كما انطلقت المباراة الثانية بين جامبيا وموريتانيا كما كان مقررا.

وأودى الصراع بحياة ما لا يقل عن 3000 شخص وأجبر ما يقرب من مليون على الفرار. ويُتهم الانفصاليون والقوات الحكومية على السواء بارتكاب انتهاكات ضد المدنيين.

وقال حزب سياسي إن مشرعا محليا بارزا قُتل الثلاثاء برصاص مهاجمين مجهولين في باميندا، عاصمة إقليم الشمال الغربي المجاور.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا