أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

إطلاق سراح الملاكم المغربي حسن سعادة والمنظمة الوطنية تطالب بمحاكمته في المغرب

أطلقت محكمة برازيلية أمس الخميس سراح الملاكم المغربي حسن سعادة ولحق الحق في مغادرة الديار البرازيلية إلى المغرب، بسبب اتهامات التحرّش ومحاولة الاغتصاب التي وجهتها له الشرطة البرازيلية.

وقد أكدت مصادر موثوقة بأن  الافراج عن الملاكم سعادة تم بشكل نهائي،وقد سلم جواز السفر من السلطات البرازيلية، ولم يعد متابع من طرف القضاء البرازيلي.

وقبع حسن سعادة البالغ من العمر 22 سنة قرابة سنة كاملة في السجن بسبب اتهامته بمحاولة اغتصاب عاملتي نظافة، وقد طالبه القضاء بترك جواز سفره بحوزة المحكمة إلى حين انتهاء التحقيق في هذه الاتهامات التي نفاها حسن سعادة على لسان البعثة المغربية بالأولمبياد.

وتسّبب اعتقال حسن سعادة في تفويته لمباراته الأولى في وزن 81 كيلوغرمًا، ممّا أدى إلى إقصائه وفوز غريمه التركي محمد ندير أنوال. وإلى جانب حسن سعادة، اعتقلت الشرطة البرازيلية ملاكمًا من ناميبيا لادعاءات التحرّش ذاتها.

وكانت البعثة المغربية في الأولمبياد قد دافعت عن حسن سعادة وتمسكت ببراءته إلى حين ظهور نتائج التحقيق، كما دافع عدد من متابعي وأصدقاء الملاكم عنه في الشبكات الاجتماعية، متحدثين عن أخلاق حسن سعادة لا تسمح له بارتكاب هذه الأفعال، في وقت صرّحت فيه العاملتان أن الملاكم المغربي أراد اغتصابهما.

طالب جمال السوسي رئيس المنظمة الو\نية للنهوض بالرياضة وخدمة الأبطال الرياضيين أـول جهاز حقوق ونقابي للدفاع عن الرياضة والرياضيين بملاحقة الملاكم سعادة فورا لدى وصوله أرض الوطن بسبب  تفويته على المملكة المغربية الشريفة ميدالية على بلاده في وزن 81 كيلوغرمًا، وأيضا بسبب هدر وتبدير المال العام على نزواته ، لأنه كان الواجب عليه هو الاهتمام بالمبارة الأولى في وزن 81 كيلوغرمًا التي كان سيخوضها وبسبب تسكعه وملاطفته العاملات وفت على 36 مليون مغربي ميدالية بالالعاب الأولمبية بريو.

اضف رد