أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc
عقب ثلاثة أيام من اعتداء في كنيسة بمدينة نيس

إعتداء جديد..هجوم مسلح على كنيسة في ليون وإصابة كاهن أرثذوكسي

أعلنت  الشرطة الفرنسية إصابة كاهناً في إطلاق نار في مدينة ليون الفرنسية، وأن مطلق النار فر.

وأصاب مهاجم كان يحمل بندقية صيد كاهنا أرثوذكسيا عندما أطلق النار عليه في مدينة ليون الفرنسية قبل أن يفر، وفق ما أفاد مصدر في الشرطة.

وكان الكاهن الذي يحمل الجنسية اليونانية يغلق الكنيسة عندما وقع الاعتداء وهو الآن في حالة صحية حرجة، وفق المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته.

وقال المصدر إن الكاهن تعرض لإطلاق النار مرتين ويتلقى العلاج في الموقع من إصابات تهدد حياته.

وكانت نقلت عن وزارة الداخلية الفرنسية، إعلانها وجود واقعة خطيرة في مدينة ليون، وأن قوات الأمن وصلت إلى المكان.

ونقلت قناة “فرانس 24” عن الشرطة مساء السبت أن الكاهن يحمل الجنسية اليونانية وتعرض لإطلاق نار باستخدام بندقية صيد وهو الآن في حالة صحية حرجة وتعرض الكاهن لإطلاق النار مرتين بينما كان يغلق الكنيسة ويتلقى العلاج في الموقع من إصابات تهدد حياته، حسب المصدر نفسه. 

وقالت وزارة الداخلية الفرنسية على تويتر إن “قوات الأمن والإنقاذ موجودة في الموقع”، وأضافت “تجنبوا المكان واتبعوا ارشادات السلطات”.

ويأتي ذلك عقب ثلاثة أيام من اعتداء في كنيسة بمدينة نيس خلّف ثلاثة قتلى، بينما تواصل السلطات الفرنسية، تحقيقاتها بشأن الهجوم الإرهابي الذي نفذه شاب تونسي، الخميس الماضي، جنوبي البلاد، فيما تتضحُ التفاصيل أكثر فأكثر بشأن العملية التي روعت البلد الأوروبي وأعادت نقاش مكافحة التطرف إلى الواجهة.

وارتفع عدد المعتقلين على خلفية الهجوم الدامي في مدينة نيس إلى 5 أشخاص، من بينهم 3 في فرنسا و2 في تونس.

 

 

 

اضف رد