أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

إعتذار متأخر.. حمدالله يعتذر عن مغادرة معسكر منتخب المغرب قبل أمم أفريقيا 2019 + (فيديو)

قدّم النجم المغربي عبد الرزاق حمدالله مهاجم نادي اتحاد جدة السعودي إعتذار عما بدر منه قبل نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019، حيث غادر معسكر منتخب المغرب قبل بداية العرس الأفريقي بأيام قليلة.

وتحدث حمدالله في لقاء خاص مع الإعلامي السعودي وليد الفراج، في برنامج أكشن مع وليد عبر قناة MBC ACTION، وعبر عن ندمه الشديد عن الحادثة التي وقعت قبل كأس الأمم الأفريقية 2019 في مصر.

وأضاف إلى أنه على تواصل مع الطاقم التقني للمنتخب الوطني، مؤكدا على أنه يسعى  لفتح صفحة جديدة مع المنتخب من خلال أول اتصال له مع الناخب الوطني وليد الركراكي ومساعده رشيد بنمحمود.
وتابع المتحدث ” أنا جاهز بدنيا ونفسيا في حال تم استدعائي للمنتخب المغربي للمشاركة في المونديال، رغم توقف الدوري السعودي لكنني كنت أخوض تمارين بدنية”.

وأشار حمد الله لعدم توجيه الدعوة له للمنتخب الوطني في فترة سابقة، حيث صرح قائلا ” كان لدي الكثير لأقدمه مع المنتخب الوطني لكن الاختيارات حالت دون ذلك، أنا أحترم قرارات المدربين، في الوقت نفسه لا يمكنني أن أفرض نفسي عليهم”. 

يُشار إلى أن حمدالله ارتدى قميص النصر صيف 2018 وقاد الفريق للتتويج بلقب الدوري السعودي في موسمه الأول وقد تُوج به وبالموسم التالي هدافًا للبطولة، النادي فسخ عقده من جانب واحد في نوفمبر 2021 قبل أن يشكوه للاتحادين السعودي والدولي لكرة القدم متهمًا إياه بالتفاوض مع الاتحاد، الذي انتقل له فيما بعد، خلال مدة عقده معه.

وكان النصر قد أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2021 إنهاء عقد حمدالله، وقال في بيان رسمي: “أنهت إدارة نادي النصر العلاقة التعاقدية مع اللاعب المغربي عبدالرزاق حمدالله بسبب قانوني مشروع، وبحسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم. يحتفظ نادي النصر بجميع الحقوق المالية والقانونية المترتبة على ذلك أمام الجهات القضائية المختصة”. 

وفي يناير/كانون الثاني الماضي انضم حمدالله البالغ من العمر 31 عاما لنادي الاتحاد في صفقة انتقال حر.

وأعلن نادي الاتحاد الشهر الماضي أن مركز التحكيم الرياضي قرر تعليق عقوبة إيقاف تم توقيعها على المهاجم المغربي بسبب شكوى النصر ضد مهاجمه السابق والاتحاد.

وقال نادي الاتحاد في بيان على موقع “تويتر”: “”تلقى النادي خطابا من مركز التحكيم الرياضي السعودي يفيد بتعليق العقوبة الصادرة من لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم بحق اللاعب عبدالرزاق حمدالله. وبذلك يحق للاعب المشاركة مع الفريق في المباريات”.

وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي قد قررت في الثاني من أغسطس/ آب الماضي إيقاف المغربي حمدالله 4 أشهر وتغريمه 300 ألف ريال (80 ألف دولار)؛ بسبب دعوى النصر بعدم مشروعية تفاوض المهاجم مع الاتحاد.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أشارت فيه بعض المصادر المحلية إلى أن نادي الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي يتحرك لتجديد عقد حمدالله وحسم الأمور معه خلال الأسابيع المقبلة، قبل دخوله الفترة الحرة من عقده.

وأشارت إلى أن حمدالله سيدخل فترة الـ6 أشهر الحرة من عقده في نهاية ديسمبر/كانون الأول المقبل، حيث ينتهي عقده في يونيو/حزيران 2023.

 

 

 

اضف رد