panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

إعتقال الممثل بوبكر رفيق بسبب الإساءة للإسلام ومواقف غربية رسمية!؟

أصبحت الإساءة للإسلام في هذا الزمان سمة سيئة ما تلبث أن تتكرر بين حين وآخر، إما تعبيرا عن حقد دفين وبغض عميق لهذا الدين العظيم، وإما كسبيل للشهرة والمجد الزائف للفاشلين أو المتعثرين أو ممن يعانون أزمات نفسية أو لإشغال عموم المسلمين عن قضايا مصيرية كتهويد الأقصى.

الدار البيضاء – ذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ أن المصالح الأمنية المكلفة باليقظة المعلوماتية كانت قد رصدت محتوى رقميا منشورا على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه المشتبه فيه في وضعية غير طبيعية، وهو يسيء للدين الإسلامي ويمس بحرمة العبادات، كما توصلت مصالح الأمن الوطني بشكايات ووشايات من عدة مواطنين بشأن نفس الأفعال الإجرامية، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي بشأنها..

عاجل : بعد ندمه الممثل رفيق بوبكر الذي ساء للإسلام والمسلمين والمغاربة ولبيت الله يقدم إعتذرا مختصرا قد يفي أولا يفي بغرض إطفاء غضب متتبعيه…. والنيابة العامة بالدارالبيضاء تأمر بالإستماع إلى إفادته حول خرجته بالفيديو

Publiée par Elgareh Abou Salem sur Mardi 26 mai 2020

ظهر الممثل بوبكر رفيق في مقطع فيديو وهو يسخر من المسجد وبعض الشعائر الدينية، مستعملا عددا من الألفاظ النابية، وهو الفعل الذي استنكره عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن يُستدعى الممثل المغربي من طرف النيابة العامة.

وكانت  المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء قد فتحت بحثا تمهيديا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، زوال اليوم الثلاثاء، وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة للممثل المغربي، كان قد ظهر في شريط فيديو يسيء فيه للدين الإسلامي ويمس بوقار العبادات.

وذكر بيان المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ أن المصالح الأمنية المكلفة باليقظة المعلوماتية كانت قد رصدت محتوى رقميا منشورا على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه المشتبه فيه في وضعية غير طبيعية، وهو يسيء للدين الإسلامي ويمس بحرمة العبادات، كما توصلت مصالح الأمن الوطني بشكايات ووشايات من عدة مواطنين بشأن نفس الأفعال الإجرامية، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي بشأنها.

اضف رد