أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

إعتقال سيدة ظهرت في فيديو تسبّ وتشتم أفراد الجالية المغربية

أوقفت الشرطة الوطنية بمدينة أكايدير (جنوب المغرب)، إمرأة كانت ظهرت في تسجيل مصور وهي تسب! فيه وتحتقر أفراد الجالية المغربية بالخارج، وذلك بعدما انتشر التسجيل على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت ف ع، تبلغ من العمر 46 سنة، قد نشرت في بداية الأسبوع تسجيلا مصورا يتضمن تحقيرا وقذفا في حق أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وتحريضًا صريحا على التمييز والكراهية.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد باشرت تحريات دقيقة على خلفية رصد شريط فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيه سيدة وهي تدلي بتصريحات تحقيرية وسب وشتم  في حق المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج، كما تتضمن قذفًا صريحًا وتحريضا على الكراهية في مواجهتهم بسبب تطورات وباء كورونا المستجد على الصعيد العالمي.

وقد أسفرت الأبحاث الميدانية والخبرات التقنية التي باشرتها مصالح الأمن الوطني عن تشخيص هوية المشتبه فيها  وتوقيفها بمقر إقامتها بمدينة انزكان.

وذكر البيان أنه “تمّ الاحتفاظ على المشتبه فيها” على ذمة التحقيق.

وكان التسجيل قد انتشر بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفي الإعلام المحلي الذي يحذر بشكل دائم من حالات التشهير والقذف والسب.

اضف رد