panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

إغاثة 15 بحارا كانوا عالقين على متن مركب صيد قبالة شاطئ مولاي بوسلهام‎

محمد القندوسي

تمكنت حوامة تابعة للبحرية الملكية، ليلة أمس الإثنين من إنقاذ 15 بحارا كانوا عالقين على متن مركب صيد في عرض البحر قبالة شاطئ مولاي بوسلهام بإقليم القنيطرة.

وأفاد بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية صادر في هذا الشأن، أن الوحدة توصلت بإشعار مساء الأحد حوالي 9 و 45 دقيقة، وعلى الفور استجابت الوحدة لنداء الإستغاثة وتحركت لتباشر أبحاثها وتقفي أثر البحارة العالقين من خلال تمشيط المنطقة التي يفترض أن يتواجد بها المركب، مشيرا الى أنه تم تحديد موقع هذا الأخير على مستوى مولاي بوسلهام على بعد كيلومتر واحد من الساحل، بينما كان يجنح نحو اليابسة.

وأردف البلاغ، أن مركب الصيد الجانح وسط البحر، داهمه إعصار بحري، ما جعله يواجه صعوبات جمة بسبب الأمواج العاتية التي بدأت تتلاعب بالمركب الذي تعرض لعطل مفاجئ في أحد أجهزته داخل غرفة المحرك.

وأشار المصدر ذاته إلى أن عناصر البحرية الملكية قاموا في الساعات الأولى من صباح يومه الثلاثاء باقتياد المركب إلى ميناء طنجة المدينة، وأكد ذات المصدر أن البحارة الـخمسة عشر وصلوا شط النجاة وهو سالمين، و في حالة صحية جيدة .

اضف رد