أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

العماري يتهم الحكومة بـ”تصدير الإرهابيين” والترخيص لجمعيات متطرفة شمال البلاد

طنجة – وجه الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري رسالة حوار أجراه مع وكالة “أسوشيتد بريس” الأمريكية، الأجهزة الأمنية المغربي بفتح تحقيق مع جمعيات تنشط وتعمل شمن جهة طنجة تطوان الحسيمة (الكبرى)،  لمساهمتها إنتاج وتصدير التطرف للالتحاق بتنظيم داعش في سوريا والعراق وغيرهما.

واتهم العماري في حوار مع وكالة ‘أسوشيتد بريس” الأمريكية، جمعيات في شمال البلاد مرخص لها من طرف السلطات بأنها متورطة في تشجيع وتمويل شباب شمال المملكة  بالالتحاق إلى بؤر التوثر والصراع بالشرق الأوسط ، متسائلا في الصدد: “هل يمكن لشاب لا يتوفر على سعر كأس قهوة في اليوم، ولديه ما يكفي من المال للسفر إلى سوريا والعراق عبر عدة تنقلات ودول ونعلم أن مثل هذه الأسفار مكلفة؟”؟

وطالب العماري  السلطات المغربية باتخاد الإجراءات القانونية للتحقيق في خلفيات وأسباب ومن يقف وراء هذا الجمعيات التي تخدمة أجندات خارجية تسعى من ورائها لتخريب وزعزعة الاستقرار في المملكة المغربية الشريفة.

وقد أكد العماري أنه يسعى إلى توظيف برنامج ثقافي وتربوي وتوفير فرص للشغل، كأسلحة لمواجهة الاسلام المتطرف، إذا فاز حزبه في الانتخابات المزمع إجراءها يوم الجمعة القادم.

ووجه العماري  أصابع الاتهام إلى حزب “العدالة والتنمية” ب”الاخفاقات السياسية والاقتصادية”، منذ وصوله إلى السلطة قبل خمس سنوات، وانتقد ما أسماه ب”الفضائح الجنسية” الأخيرة التي هيمنت على وسائل الاعلام.

 وأصر زعيم “البام” على أن المغرب ليس في حاجة إلى شرطة أخلاق، وقال: “أنا حداثي، ولست ضد العلاقات خارج إطار الزواج، ولكنني ضد القانون الذي يجرمها”. 

ويعتبر الأصالة والمعاصرة الإسلاميين خطرا على المجتمع المغربي الذي يسعى الى «اسلمته»، وامتدادا لتنظيم الإخوان المسلمين.

وكانت مدينة الدار البيضاء المغربية ، شهدت مظاهرات الأسبوع الماضي عفوية تطالب بإسقاط حزب العدالة والتنمية متهمة أية بمحاولة «أخونة المغرب»، مما أُر مخاوف لدى قادة الحزب أن تعد هذه المظاهرات بداية لسقوط الحزب الذي يعد تنظيم الإخوان مرجعية له، وذلك على غرار ما حدث في مصر وتعرض له حزب النهضة في تونس.

 

اضف رد