panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

إليوت بنشيترت “لاعب تنس دولي”يتنازل عن جنسيته الفرنسية بسبب جذوره المغربية

كشفت وسائل إعلام فرنسية، أن إليوت بنشيترت “لاعب تنس دولي”، ينوى التنازل عن الجنسية الفرنسية من أجل الانتساب إلى جذوره من ذوى الجنسية المغربية.

ويتعبر إليوت من بين اللاعبين الدوليين في رياضة التنس بفرنسا، والمصنف 223 عالمياً ، والبالغ من العمر 22 عامًا ، عدم اللعب لصالح فرنسا بعد الآن.

اعتبارًا من بداية العام الجديد 2021 ، سيحمل اليوت صاحب الأصول اليهودية، القميص الوطني في رياضة التنس، موطن والده، و يتخلى عن جميع مزايا كونه فرنسيًا في عالم التنس، مثل الحصول على بطاقات دعوة “وايلد كارد” للبطولات الفرنسية في “أ ت ب” أو حتى “رولان غاروس”.

و يلعب البطل الدولي بنشيترت  تحت العلم المغربي في كأس ديفيس وحتى في الألعاب الأولمبية، في حين أنه لن يكون قادرًا على المنافسة في أولمبياد طوكيو عام 2021، ولكنه لايزال بإمكانه المشاركة في أولمبياد باريس عام 2024 ، إذا استوفى معايير الاختيار.

واعتبر متتبعون أن قرار لعب اليوت بنشيرت مع المغرب، جاء تفاعلا مع التطورات الأخيرة الخاصة بالعلاقات المغربية الاسرائيلية، وكشكل من اشكال الامتنان والتشجيع للخطوات المستقبيلة التي من المنتظر ان تمنح إمتيازات مرتقبة لليهود المغاربة.

Tennis : Le Français Elliot Benchetrit annonce défendre les couleurs du  Maroc en Coupe Davis et aux JO

 

اضف رد