panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

“إنجازات العصابة”.. دقائق من الأمطار تُغرق المركب الرياضي محمد الخامس وأكبر مدن المملكة!!

غرق الملعب الدولي مركب محمد الخامس بمدينة الدارالبيضاء ، في مياه بعد ساعات من أمطار تهاطلت على المدينة . 

الأمطار الغزيرة التي تساقطت لوقت قصير بالعاصمة الإقتصادية أكبر مدن البلاد  فضحت سياسة البروكولاج في مشروع إصلاح الملعب الدولي ” مركب محمد الخامس”، حيث تداول العديد من النشطاء صورا مخجلة للامطار وهي تغمر الملعب وتعيق الإنسيابية في تمرير الكرة، قبل أن تظهر العديد من البرك المائية على فترات من الشوط الأول لمباراة الرجاء البيضاء وتونغيث السينغالي. 

أين صُرفت 22 مليار سنتيم ..؟

كلف إعادة إصلاح وتأهيل المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء 22 مليار سنتيم مغربي حوالي (22 مليون دولار امريكي)، عبر شطرين؛ أول كلف 10ملايير سنتيم وثان بغلاف 12 مليار سنتيم، هم مستودعات الملابس، تثبيت الكراسي الجديدة، تهيئة المدرجات، شاشتان عملاقتان، نظام ولوج الملعب، مكان اقتناء التذاكر وكاميرات المراقبة بالإضافة إلى المرافق الصحية، كما تم تخصيص ما تبقى من الميزانية المرصودة للمرحلة الثانية من الإصلاح، أي المحيط بأكلمه.

وبهذه المناسبة دعا جمال السوسي رئيس المنظمة الوطنية للنهوض بالرياضة وخدمة الأبطال الرياضيين والخبير الدولي والكاتب الصحفي، إلى فتح ملف “أين صرفت 22 مليار سنتيم؟”، بعد العيوب التي فضحتها الأمطار في أهم المشاريع الرياضية والحيوية التي كان الوزير السابق “المقال” يتغنى بها، لكن سقط كل هذا في لحظات بل في قطرات..

وطالب السوسي  من وزير العدل الحالي بنعبد القادر إلى فتح ملفات فساد الإنجاز الخاصة بكل المشاريع التي أنجزتها الجهات الوصية، وكلفت هذا الملبغ الخرافي.

ودعا الكثير من المواطنين إلى عادة فتح جميع ملفات إنجاز مثل هذه المشاريع الحيوية والاسترتيجية والرياضية، التي فضحت الأمطار أنها لم تنجز وفق المقاييس المتعارف عليها.

 

اضف رد