أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

إنهاء مهام السفير البلجيكي في كوريا الجنوبية بعد اعتداء زوجته على موظف (فيديو )

بروكسيل – أعلنت وزارة الخارجية البلجيكية عن سحب سفيرها لدى كوريا الجنوبية بسبب حادثة وقعت الشهر الماضي عندما دخلت زوجة السفير أحد المتاجر وصفعت الموظفة بسبب خلاف بينهم، بعد أيام عادت واعتذرت للموظفة لكن هذا لم يمنع من إنهاء خدمات زوجها السفير.

وتداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” فيديو يظهر لحظة الشجار في المتجر بين زوجة السفير والموظفة والذي انتشر بشكل كبير على منصات “السوشيال ميديا”. 

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها، إن الوزيرة صوفي فيلمس قررت إنهاء انتداب السفير بيتر ليكويه هذا الصيف بعد 3 أعوام قضاها في منصبه.

وأظهر الفيديو الذي سجلته كاميرات المراقبة الأمنية زوجة السفير شيانج شيويه تشيو وهي تصفع عاملة في متجر بالعاصمة سيول كانت تحاول منعها من التعرض لزميلتها.

وشكت الزميلة في أن زوجة السفير كانت تحاول مغادرة المتجر ومعها قطعة ملابس لم تدفع ثمنها.

وذكرت وزارة الخارجية البلجيكية أن شيانج التقت مع الموظفة للاعتذار لها عن «سلوكها غير المقبول» وتعاونت مع الشرطة، مضيفة أنه تم رفع الحصانة الدبلوماسية عنها بطلب من شرطة كوريا الجنوبية.

وقالت الوزارة إن ليكويه خدم بلده بإخلاص وأشرف على زيارة رسمية ناجحة في 2019. وأضافت «لكن أصبح من الجلي أن الوضع الراهن لا يسمح له بمواصلة أداء دوره».

والحادثة التي وقعت في التاسع من شهر أبريل، في منطقة يونجسان، بالعاصمة سيؤول، التقطت عبر كاميرات المراقبة التي تظهر فيها زوجة السفير البلجيكي وهي تتسوق من متجر للملابس، وعندما سألتها إحدى الموظفات إذا كانت دفعت ثمن الملابس التي ترتديها في ذلك الوقت، لأن المتجر كان يبيع مثلها، قامت شيانغ شيويه تشيو (زوجة السفير) بصفع الموظفة على وجهها.

 

اضف رد