أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

إيداع سفيان البحري الحبس الاحتياطي “مدير صفحة “الملك محمد السادس” على “فيسبوك” ” بسبب السكر العلني والعربدة

قررت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بسلا، اليوم الخميس، متابعة سفيان البحري،في حالة اعتقال، بعد توقيفه من طرف رجال الأمن أول أمس الثلاثاء، بسبب السكر العلني والعربدة.

وأوضح مصدر مطلع، أن البحري صاحب “صفحة الملك محمد السادس” ، المصور الغامض للملك والمعروفة بنشر صور للعائلة الملكية على الفايسبوك ، تم إيداعه سجن العرجات، مع تحديد يوم الخميس 3 يونيو، موعدا لعرضه أمام القضاء.

وجرى اعتقال البحري، قرب أحد المطاعم بميناء مارينا الترفيهي بسلا على ضفة نهر أبي رقراق، بعد تسببه في إحداث الفوضى بالمكان ، حيث كان في حالة سكر متقدمة.

فقد اعتاد المغاربة على ظهور الملك محمد السادس، بين الفينة والأخرى، بصور غير رسمية يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يلتقطها الملك مع مواطنين مغاربة، تارة في شوارع العاصمة حينما يتجول بسيارته الخاصة، أو في رحلاته وعطله خارج البلاد.

وتنشر الصور التي يتم تعميم أغلبها عبر صفحة تحمل اسمRoi Du Maro” : Mohammed 6 محمد السادس”، وهي صفحة غير رسمية للملك، يديرها شاب يدعى سفيان البحري، ويتابعها عدد كبير من رواد “فيسبوك”، إذ يصل عددهم إلى ما يناهز الثلاثة ملايين ونصف المليون، وتنشر بشكل مكثف عددا من صور وفيديوهات الملك، سواء خلال الأنشطة الرسمية أو تلك التي يتم إرسالها من طرف مواطنين التقوا الملك والتقطوا صورا برفقته، على حد قول البحري.

 

 

 

الداكي : الحرية حق مقدس وبدائل “الحبس الاحتياطي” غائبة في التشريعات الوطنية ..من يتحمل مسؤولية هذا الوضع…القضاء أم المشرع؟

 

 

 

 

 

اضف رد