أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

إيران تكشف عن قاعدة سرية تحت الأرض للطائرات المسيرة + فيديو

كشفت إيران، السبت، عن “قاعدة سرية تحت الأرض” للطائرات المسيرة “الدرون”، تابعة للجيش الإيراني.

وقالت وكالة أنباء “فارس”، إن “رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري، زار إحدى القواعد السرية للجيش الإيراني لصنع الطائرات المسيرة”.

وأضافت أن باقري اطلع في القاعدة على “أحدث الإنجازات الإيرانية في مجال صنع أنواع الطائرات المسيرة العسكرية الهجومية بعيدة المدى”.

والصاروخ “حيدر –1” المنتج محليا، يبلغ مداه 200 كيلومتر، وتصل سرعته إلى 1000 كيلومتر -ساعة ويُطلق من الطائرات المسيرة “فطرس” و”كمان22″.

والمسيرة حيدر-2، هي طائرة من دون طيار محملة بواسطة المروحية من طراز 214 التابعة لسلاح الجو الإيراني.

ويأتي ذلك بعد أيام من مقتل مهندس إيراني في منشأة عسكرية تابعة لوزارة الأمن الإيرانية في منطقة بارشين قرب العاصمة طهران، واغتيال الضابط الإيراني حسن صياد خدائي، بهجوم شرق العاصمة طهران.

وقال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة، اللواء محمد باقري، أمام جمع من القادة والمسؤولين في “القاعدة 313” إن الجيش الإيراني حقق إنجازات ملفتة على صعيد إنتاج الطائرات المسيرة لحد اليوم، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الإيرانية.

وعلّقت الوكالة أنه “بعد دخول هذه القاعدة السرية التي بنيت على عمق مئات الأمتار في باطن الأرض إلى الخدمة، أصبحت إيران القوة الأكثر تطورا في مجال الطائرات المسيرة في المنطقة”.

وكانت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأميركي قد مررت في ديسمبر الماضي مشروع قانون لمواجهة الطائرات المسيرة الإيرانية، يستهدف إيقاف إنتاجها ومنع تصديرها “بعدما زادت عدائياتها في منطقة الشرق الأوسط”.

وأشارت وقتها لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأميركي، إلى أن مشروع القانون يسمح بالرد على التهديد الذي تشكله إيران على الولايات المتحدة وشركائها في المنطقة.

وأوضحت أنه من مصلحة الجميع العمل على وقف شراء وإنتاج الطائرات المسيرة الإيرانية، مشيرة إلى أنه لوحظ تزايد عدوانية إيران والمليشيات الإرهابية المتحالفة معها في منطقة الشرق الأوسط.

 

 

 

 

 

اضف رد