أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

إيطاليا: بدران تعلن عن أول مؤتمر نسوي افتراضي في يوم المرأة العالمي.‎

إعداد : ذ.محمد بدران.

رغم كل الجهود الدولية ومساعي طوابير القوى الأممية التي أخذت على عاتقها قضايا المرأة في كل البلدان والأقطار ، ما زالت لحد اليوم متطلباتها لاشية متقهقرة وحقوقها مستعصية متدهورة ودوامة الاستقصاء والهشاشة تدور بها حذو المجهول والأخطار ، لا تعرف مسار ولا توقف قرار محتارة بين الدوار اللامنتهي وعدم الاستقرار. 

ما هي إلا أيام سيعود يوم تتمنى فيه كل فتاة أحلام وتنسى على ضفافه كل امرأة حزينة شهقة الأسى ودموع الحسرة والألام لتتعالى في سمائه أصوات وترفع في عليائه رايات ويسيل على صفحاته مداد الأقلام، إنه يوم المرأة العالمي فهل شيء ما تغير أو أمر ولو بسيط تطوّر؟ لأنه بدون تغيير أو تعديل قوانين يبقى كلام تكرره الأيام صعب المنال ،فالصراخ والعويل والأقاويل تلو الأقاويل والخطب والتأويل لا تفي بالمفيد إن لم تتحرك الكفاءات السياسية والحكومية والكوادر الحقوقية والقضائية وترسم خطط  وسياسات رسمية تُوضع موضع التنفيذ.

المركز الدولي للدراسات والبحوث القانونية أجامي منذ تأسيسه ، عمل على ابراز حقوق المرأة القانونية والقضائية وعلى كيفية صيانة حقها وضمان كرامتها ضد كل عنف واستغلال أو ظلم واستعباد فقام بإقامة مؤتمرات دولية وإطلاق حملات ونداءات وصلت إلى الأمم المتحدة لمكافحة كل أساليب العنف ضد هذه المرأة. 

لكن حملة هذه السنة ستكتسب طعما إضافيا وأهمية خاصة، فللمرّة الأولى سينعقد للمركز مؤتمر افتراضي عن بعد كله نساء. والذي اختير له عنوان «العدالة بصيغة الأنثى»، وذلك بالتعاون مع شخصية بارزة من النامسا الأستاذة الدكتورة “إنريكا ماجي” رئيسة الرابطة الدولية للمحامين المستقلين WILL ايطاليا و WILL إسبانيا ومقر WILL والتي يفوق عدد المنتمين لها 600 محامية ومحامي من 62 دولة عبر العالم. هذا وأكدت الأستاذة بدران على أنها اتفقت مع الدكتورة انريكا ماجي على انعقاد مؤتمرات أخرى تم جدولتها تصب في هذا المنحى الدولي. 

كما تم مشاركة ودعم كل من : منظمة (اتحاد النساء الإيطاليات)  UDI ، و(المرصد الوطني لحقوق الأسرة) ONDIF ،ومنظمة (ليس خطئي)  Non é colpa mia ، ومنظمة (الدفاع المزدوج أونلوس)  Double Defense ONLUS. ، و( مسؤولة التنسيق في منظمة اليونسكو بإسبانيا) .

وذلك برعاية لجنة تكافؤ الفرص التابعة لنقابة المحامين بمدينة جنوة الإيطالية.

في حين حظر كضيوف شرف كل من السادة الأساتذة : 

الدكتور “ماركو بوشيما” مؤسس الرابطة الدولية للمحامين المستقلين WILL كمراقب ،والدكتور ” أنتونيلو دجاكوباتسي” خبير في السوابق القضائية للمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان ومبدأ عدم التمييز، والدكتور “ستيفانو سيلفستري” محام جنائي وأمين لجنة تكافؤ الفرص في مجلس نقابة المحامين في جنوة الداعمة لهذا المؤتمر.

 اعتمدت الأستاذة بدران على التنسيق مع إئتلافات وتحالفات قانونية وقضائية وحكومية واجتماعية وسياسية محلية، وطنية، إقليمية ودولية وبمشاركة عدد من الزميلات المناضلات في قضايا المرأة والفاعلات والمؤثرات على الساحتين الأوروبية والدولية وشخصيات معروفة وصحفيات مشهورات في بانوراما التلفزيون الإيطالي ، قصد المقارنة والبحث والتفكير والمناقشة والدراسة والتدبير ، حول الأساليب والمنهجيات والإجراءات على المستويين الإيطالي والدولي من خلال التمعن وتفحص المساطر القانونية والقضائية في الموضوعات العامة والخاصة والعلاقات والخبرات.

فضلا عن ايجاد الحلول الناجعة عبر بنود ونصوص قانونية أو ومراجعة تشريعات وإنجاز توصيات من المزمع تقديمها إلى البرلمان الإيطالي والتي تصب في مسار خدمة المرأة وتزيد من مفهوم التوعية المجتمعية وكذا الوقاية والحماية ومقاومة كل وسائل الترهيب والتعنيف والتمييز ضد النساء والفتيات خاصة التمييز القانوني وتعزز من تكافؤ الفرص وضرورة الإبقاء على قضايا حمايتهن كأولوية مجتمعية ودعمهن لتحقيق قدراتهن وأحلامهن خدمة للمجتمع العالمي . 

بمناسبة اليوم العالمي لحقوق المرأة ، الاثنين 8 مارس 2021 ،مباشرة عبر البث المباشر زوم ZOOM من الساعة 14.30 مساءً إلى 16.30 مساءً ، سيعقد المؤتمر النسوي الإفتراضي “العدالة بصيغة الأنثى”. الحدث جزء من سلسلة مؤتمرات ” حقوق المرأة في العالم” التي أطلقها المركز الدولي للدراسات والبحوث القانونية “اجامي” و” المكتب الدولي للمحاماة بدران” في إيطاليا بهدف حماية المرأة والدفاع عن حقوقها. 

والذي سيفتتح على الساعة 14:30 مساء من قبل الأستاذة كوثر بدران المنظمة للمؤتمر ، المستشارة القانونية للجنة الحكومية لمنطقة الفينيطو الإيطالية.

ملاحظة هامة: السيدات المحاميات الإيطاليات والسادة المحامون المشاركون يمكنهم الحصول على نقطتي (2) رصيد تدريب معتمدة من قبل مجلس نقابة المحامين بجنوة.

لأي معلومات يرجى الاتصال ب: agamiassociazione@gmail.com 

برنامج المؤتمر :

الافتتاح

الأستاذة  المحامية كوثر بدران

عضوة اللجنة الإقليمية الحكومية لحقوق الإنسان.

رئيسة جمعية أجامي للحوار القانوني والثقافي الدولي 

الأستاذة المحامية إنريكا ماجي

رئيسة الرابطة الدولية للمحامين المستقلين WILL ايطاليا.

. WILL إسبانيا ومقر WILL.

التحية 

الأستاذ المحامي ماركو بوشيما

مؤسس الرابطة الدولية للمحامين المستقلين WILL

الدكتورة إلينا دونازان

مستشارة التعليم والتدريب وتكافؤ الفرص في منطقة الفينيتو

الدكتورة ليليا فريدلا

عميدة شرطة عمالة بيلونو

الدكتورة باولا ستروتسي

القنصل الفخري لإيطاليا في كلاغنفورت أم وورتيرسي بالنامسا

الدكتورة فيتوريا تولا

الرئيسة الوطنية ل UDI (اتحاد النساء الإيطاليات) 

الدكتورة ماريا دجوفانا إيلمي

مذيعة ومعدة ومقدمة برامج تلفزيونية ـ ممثلة ومغنية

الأستاذ  المحامي ستيفانو سيلفستري

أمين لجنة تكافؤ الفرص في مجلس نقابة المحامين في جنوة – محام جنائي في مدينة جنوة

الدكتورة جايا مارتوتشا

ماستر كرافت في الأكاديمية الدولية في سفياتوسلاف أوتشيناش. متخصصة في علاج التصبغات التي لطالما وضعت احترافها في خدمة النساء ضحايا العنف ومرضى السرطان.

تسيير أعمال المؤتمر

روبرتا بارا

ممثلة، مخرجة أفلام، معلمة صوت ومدربة خطابة

المتدخلون 

–  الفرع الوطني الإيطالي

الدكتورة ماريا غراتسيا ماتسولا (صحفية الراي)

 قتل النساء والمافيات

الأستاذة المحامية كلاوديا سيميولي

قتل النساء وأطفال العنف

الأستاذة المحامية فرانشيسكا كاريطا

الحق في الوجود – آثار الإغلاق على العنف ضد النساء

الأستاذة المحامية  كلاوديا سورينتي

جائحة العنف – عام واحد من القانون الأحمر

الأستاذ المحامي  أنتونيلو دجاكوباتسي

السوابق القضائية الأخيرة للمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بشأن مبدأ عدم التمييز

الأستاذة المحامية  فرانسيسكا زادنيك

الأزواج غير المتزوجين في أوقات الإغلاق

الأستاذة المحامية  دجوليا بيري

أحدث ما توصلت إليه التقنية: بيانات عن المساواة والتكافؤ بين الجنسين

 – الفرع الدولي الأجنبي

الدكتورة غيومار بايو ( إسبانيا. مسؤولة التنسيق في اليونسكو) قرار الأمم المتحدة 1325/2000 بشأن المرأة والسلام والأمن. الدور الأساسي للمرأة في منع النزاعات وحلها

الأستاذة المحامية بياتريس طاسكا لانجر (من ألمانيا)

المرأة في القانون الألماني : دور المرأة في النظام القانوني والفقه

الأستاذة المحامية باراسكيفولا نطاي (مستشارة قانونية في قطر)

 المرأة والأزمة الاقتصادية في اليونان وقطر

الأستاذة المحامية مالكورزاطا سكاوينسكا (من بولندا)

الإجهاض في بولندا

الأستاذة المحامية تيزيانا باريس (من  كرواتيا)

مشاركة المرأة: مشاكل مساواة المرأة في المجال المهني

الدكتورة مارتا سنايدرو (خبيرة قانونية في الحسابات والضرائب بالصين)

مكانة المرأة في الصين

هذا المؤتمر برعاية لجنة تكافؤ الفرص التابعة لنقابة المحامين بمدينة جنوة الإيطالية

اضف رد