أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

إيطاليا تعتقل مغربي متطرف خططت لهجوم في الفاتيكان بسيارة مفخخة

علنت السلطات الإيطالية، أمس، اعتقال مواطن مغربي ينتمي لجماعة متطرفة، وربما كان يخطط لهجوم انتحاري في الفاتيكان بواسطة سيارة مليئة بالمتفجرات وكلاشنيكوف.

وذكرت تقارير أولية كشف عنها وزير الداخلية الإيطالية أنجيلينو ألفانو، أنه تم  ترحيل المغربي البالغ من العمر 32 سنة، من الأراضي الإيطالية  بعد إعترافه أنه كان ”ينوي مهاجمة الفاتيكان بسيارة مفخخة وسلاح ناري من نوع كلاشنيكوف”.

وأضاف أن المتهم  سبق وأن حُكم عليه بالسجن في قضايا تتعلق بجرائم عادية، ويجهل إلى حد الآن مصدر صلته بالتنظيم الإرهابي العالمي ”داعش”، إلا أنه قد يكون ذلك خلال تواجده بأحد السجون  بالعاصمة الإيطالية روما، حيث ظهرت عليه علامات فكر التطرف، كما قام بتلقينه لأحد السجناء الآخرين.

يذكر أن  السلطات الإيطالية المختصة سبق لها أن رحلت طالبين مغربيين في شهر أبريل الماضي بعد اتهماهما بـ ” التخطيط لإغتيال بابا الفاتيكان بنيديكت السادس عشر”.

وبذلك يكون عدد المطرودين من الأراضي الإيطالية منذ  فاتح يناير من سنة 2015 إلى اليوم ، 128 شخصا، منهم 62 شخصا خلال السنة الجارية .

اضف رد