أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مع فرض غرامة.. إيقاف لاعب جزائري 6 أشهر بسبب أحداث مباراة المغرب

أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد العربي لكرة القدم تسليط غرامة مالية على الإتحاد الجزائري قدرها 120 ألف دولار بسبب دخول الجماهير لأرضية ميدان ملعب سيق بولاية معسكر، على خلفية الأحداث التي أعقبت نهائي كأس العرب للناشئين (أقل من 17 عاما) في الجزائر بين المنتخبين المغربي والجزائري.

وأفاد بيان للجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد العربي لكرة القدم أنه تم تسليط غرامة مالية قدرها 25 ألف دولار على المنتخبين الجزائري والمغربي بسبب مشاركة لاعبيهم جزائريين في الاعتداء على عناصر المنتخب المغربي للناشئين.

وقررت لجنة الانضباط إيقاف لاعب المنتخب الجزائري، عبد الحق بن أدير، 6 أشهر لـ”تهجمه على حارس المنتخب المغربي”.

وأكد الاتحاد العربي لكرة القدم، ومقره العاصمة السعودية الرياض، “رفضه التام لأي تجاوزات أو خروج عن الروح الرياضية في مختلف مسابقاته”. 

 

وأشارت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد العربي لكرة القدم إلى أن قراراته قابلة للاستئناف، وهي خطوة من المنتظر أن يلجأ إليها الاتحادان الجزائري والمغربي لتخفيف هذه العقوبات على الأقل.

ولم يكتفِ بهذه الغرامات المالية، بل طالت العقوبات اللاعبين، حيث أوقعت عقوبة الإيقاف بحق لاعب المنتخب الجزائري، عبد الحق بن أدير لمدة 6 أشهر، وذلك لتهجمه على حارس المنتخب المغربي.

وأشار بيان الاتحاد العربي، أن قرارات لجنة الانضباط والأخلاق الصادرة بحق المنتخبين، هي قرارات قابلة للاستئناف. وخُتِم البيان بتأكيده الرفض التام لأي تجاوزات أو خروج عن الروح الرياضية في مختلف المسابقات التي تُنظَم تحت لواء الاتحاد.

 

بعد الاعتداء على لاعبي منتخب المغرب “تحت 17 سنة” في الجزائر.. حكومة أخنوش تَحْتَّجْ وستلجأ إلى المنتديات القارية والدولية المسؤولة

 
 

اضف رد