أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

إيقاف 7 أشخاص أفارقة أشعلوا النيران عمدا في غابات جبل كوروكو بالناظور

الناظور -ألقت قوات الأمن، أمس الجمعة، القبض على 7 أشخاص مهاجرين غير شرعيين متهمين بإشعال الحرائق عمدا في غابات تابعة لولاية طنجة.

وذلك للاشتباه في تورطهم في إضرام النار عمدا وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية والهجرة غير المشروعة.

هذا وقد نشبت حرائق في أماكن متفرقة من غابات جبل كوروكو (الناظور)، أدت إلى إتلاف كميات كبيرة من المحاصيل الزراعية والمناطق الخضراء تقدر بحوالي 352 هكتار .

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه حسب المعلومات الأولية للبحث، فإن مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين من دول جنوب الصحراء، أضرموا النار بشكل عمدي في الغابة المجاورة للشريط المحاذي لمدينة مليلية، في الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة، وذلك لشغل القوات العمومية وتسهيل عملية اقتحامهم للسياج الحديدي، قبل أن يعمدوا إلى رشق سيارات الأمن بالحجارة، مما تسبب في إلحاق خسائر مادية بثلاث سيارات للشرطة.

وأضاف المصدر نفسه أن عمليات البحث المنجزة في هذه القضية، مكنت من توقيف سبعة مرشحين للهجرة غير المشروعة، يشتبه في تورطهم في ارتكاب تلك الأفعال الإجرامية، حيث تم الاحتفاظ بهم تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما باشرت القوات العمومية والسلطات المختصة عمليات إخماد النيران.

ولا تزال التحقيقات متواصلة قصد معرفة الأسباب الحقيقية التي دفعت المتورطين إلى إضرام النيران عمدا والكشف عن الجهات التي دفعتهم لإرتكاب.

 

اضف رد