panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

ابن جمال خاشقجي “المغدور” يغادر السعودية إلى واشنطن

أكدت وزارة الخارجية الأميركية الخميس أن صلاح نجل الصحافي الراحل جمال خاشقجي غادر السعودية وهو في طريقه إلى الولايات المتحدة.

وقالت منظمة حقوقية دولية ان صلاح نجل الصحافي جمال خاشقجي قد غادر المملكة العربية السعودية مع عائلته بعدما رفعت الحكومة حظر السفر الذي كان مفروضا عليه

وقالت مسؤولة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش ساره ليا ويتسون لوكالة الصحافة الفرنسية إن “صلاح وعائلته في طائرة متوجهة الآن إلى واشنطن”.

وأوضحت تقارير اعلامية اميركية وعربية أن صلاح الذي يحمل الجنسيتين السعودية والأميركية، لم يكن قادرًا على مغادرة البلاد بسبب فرض قيود على جواز سفره من قبل سلطات المملكة قبل بضعة أشهر.

يشار إلى أن صلاح هو الابن الأكبر لجمال خاشقجي، وتأتي مغادرته بعد يومين من استقبال الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان نجلي خاشقجي سهل وصلاح في قصر اليمامة بالعاصمة الرياض، وقدما التعازي له في مقتل والده.

وقتل جمال خاشقجي، كاتب المقالات في صحيفة “واشنطن بوست”، في 2 أكتوبر/ تشرين الأول في قنصلية بلاده في اسطنبول.

وبعد تأكيدها على مدى أيام أن خاشقجي خرج حيا من القنصلية، أقرت السعودية أخيرا تحت ضغوط شديدة بمقتله وقدمت عدة روايات متتالية، وأعلنت النيابة العامة السعودية، الخميس، أنها تحقق في معلومات وردتها من تركيا مفادها أن المشتبه بهم في القضية “أقدموا على فعلتهم بنية مسبقة”.

وكانت وكالة الأنباء السعودية أفادت أن ولي العهد محمد بن سلمان والعاهل السعودي الملك سلمان استقبلا صلاح وشقيق جمال خاشقجي، الثلاثاء، في القصر الملكي في الرياض.

اضف رد