اتفاقية إعلامية شراكة مغربية في المجال الحقوقي والقضائي

0
98

وقعت جمعية إعلاميي عدالة بالمغرب و  الجمعية التونسية للتربية على وسائل الإعلام، اتفاقية شراكة وتعاون ، خلال اجتماع بينهما بمقر جمعية الوسيط للديمقراطية وحقوق الإنسان بالرباط، الأربعاء 22 يونيو 2022 ،وتهدف الاتفاقية إلى ضبط الإطار العام للتعاون بين الجمعيتين وخاصة منها تبادل التجارب والخبرات الإعلامية والدراسات  القانونية.

وتنمية قدرات الصحافيين في المجال الحقوقي والقضائي، وكل ما يتعلق بالمضامين والحس النقدي والحيادية لاستثمارها في التأطير بنوادي التربية على وسائل الإعلام.

كما سيعمل الطرفين  بموجب الاتفاقية على تنظيم دورات تكوين المكونين في التربية على وسائل الإعلام، والإعلام القضائي، والتصدي لخطاب الكراهية والأخبار الزائفة، وكذا التنسيق لإصدار دليل المعالجة الإعلامية للشأنين القضائي والحقوقي بالمغرب وتونس، واستضافة وفود كلا الطرفين لإقامة ملتقيات وندوات علمية ذات الاهتمام المشترك.. 

وتهدف الجمعيتان من خلال هذه الاتفاقية إلى دعم الإنفتاح والتعاون والشراكة مع المجتمع المدني على الصّعيدين الوطني والدولي.

علما پأن الاتفافية وقعها من الجانب المغربي منير الكتاوي رئيس جمعية إعلاميي عدالة، ومن الجانب التونسي فاطمة القبجي، المكلفة بالشؤون القانونية بالجمعية التونسية للتربية على وسائل الإعلام الجمعية التونسية للتربية على وسائل الإعلام،  والتي يترأسها ناجح الميساوي، وهو صحافي مهني يشتغل منذ أكثر من عقدين بالتلفزة الوطنية التونسية.