أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

احتفاء باليوم العالمي للموسيقى..فعاليات فنية وثقافية بطنجة تكرم الأيقونة سلوى الشودري

محمد القندوسي

يخلد فنانو وموسيقيو العالم في 21 من يونيو من كل عالم، يومهم العالمي، وبهذه المناسبة احتفت فعاليات فنية وثقافية بمدينة طنجة، بالفنانة المغربية سلوى الشودري.

ابنة مدينة تطوان سلوى الشودري، وخلال هذا الحفل التكريمي الذي أقيم بفضاء محمد شكري التابع للمركب الثقافي تيكنوبارك طنجة ، قدمت رفقة فرقة تطاون للموسيقى العربية برئاسة المايسترو إلياس الحسيني، باقة من أغانيها القديمة والحديثة ذات الطابع الصوفي والإجتماعي التي تحمل في طياتها رسائل مهمة وهادفة، أتبعتها بكشكول من الأغاني الكلاسيكية، لرائد الأغنية العربية محمد عبد الوهاب وسيدة الطرب العربي أم كلثوم، وغيرها من الخالدات التي تفاعل معها الحضور الوازن والنوعي من عشاق الفن الأصيل بشكل كبير.

ونشير، أن الفنانة الشودري التي عادت إلى المجال الفني بقوة، قامت قبل قبل عشرة أيام بإطلاق سينغل جديد يحمل عنوان “سني يا الله” للشاعرة العزيزة الشمشام، وخلال هذا الظرف الوجيز جدا استطاعت الأغنية أن تحقق ما يقارب أربعون ألف استماع من كل أقطاب العالم. الفانة المغربية سلوى الشودري مطربة وملحنة، حاصلة على الماجستير في الأدب العربي، تميزت بعشقها للقصيدة العربية والفن الملتزم، واهتمت أيضا بقضايا الطفولة والشباب والمرأة وغنت لوطنها وللقضايا الكبرى لأمتها..

ولا تتردد الفنانة سلوى الشودري في تنويع اهتماماتها واختياراها الفنية٬ ومشاركتها في العديد من المؤتمرات والمهرجانات من بينهم مؤتمر الموسيقى العربية بالقاهرة كباحثة في أغنية الطفل واهتمامها بالأطفال في وضعية صعبة دفعتها إلى إصدار ألبومين لأغاني الأطفال و التي مزجت خلالهما بين العمل الفني والاجتماعي والذي حازت إثره على جائزة الخميسة لسنة 2006.

 

اضف رد