panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

احكام بالسجن تتراوح بين 6 و4 سنوات لستة أشخاص بقضايا إرهاب

الرباط -قضت محكمة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، الخميس، بسجن أربعة أشخاص لمدة 6 و4 سنة، بعد إدانتهم بتهمتي القيام بأعمال إرهابية وتدبير أموال بقصد استخدامها لارتكاب عمل إرهابي.

كما أصدرت نفس المحكمة أحكام أخرى الحبس 6 سنوات سنوات نافذا على اثنين مواطنين وأربع سنوات حبسا نافذا على اثنين آخرين بتهم “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال ارهابية، وصنع وحيازة مواد لصناعة متفجرات، ومحاولة صنعها خلافا للقانون في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام ، والاشادة بأفعال وتنظيم إرهابي، وتحريض وإقناع الغير على ارتكاب فعل يكون جريمة إرهابية”.

وكانت السلطات الامنية قد تمكنت مؤخرا من إيقاف أفراد هذه الخلية التي كانت تنشط بمدن أكادير وأمزميز ، وشيشاوة ، والقلعة وآيت ملول ، وكان أفرادها على صلة بتنظيم “داعش” عبر فرعه في ليبيا.

ويرى مراقبون أن نجاح المغرب محليا في ابعاد خطر التطرف جعل من سياستها محل ثقة على المستويين الاقليمي والدولي، نظرا للاشادة الدولية الكبيرة التي حظيت بها المغرب في مجال مكافحة الإرهاب.

وأنشأت الرباط منظومة أمنية قوية حصنت المملكة من التهديدات الارهابية التي تشكلها تنظيمات متطرفة مثل ما يعرف بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي وتنظيم الدولة الاسلامية وغيرها من الجماعات المتشددة المرتبطة بالتنظيمين التي تنتشر على الحدود في دول المغرب العربي وأفريقيا.

وحسب بيانات رسمية، كشف عنها عبد الحق الخيام، رئيس المكتب المركزي لـ”المخابرات”، في فبراير/شباط الماضي، فإن عدد الخلايا الإرهابية، التي تم تفكيكها خلال عام 2016، بلغت 199 خلية، ترتبط معظمها بتنظيم الدولة الاسلامية.‎

اضف رد