أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بالفيديو..”اختفاء قسري” لعامل مغربي في قطر بعد اقتحام قصر سلطان بن سحيم

استنكرت الرابطة العالمية للمغاربة المهاجرين والأجانب المقيمين في المملكة اليوم (الأربعاء 18 أمتوبر 2017م) ما تعرض له المواطن المغربي من انتهاك صارخ لحقوقه الإنسانية، واختفاء على يد الأجهزة الأمنية القطرية.

وطالبت الخارجية المغرب ووزارة الهجرة وشؤون الأجانب القيام بواجبها لضمان الكشف عن مصير المواطن المغربي يونس الفارسي المختفي منذ عشرة أيام وحمايته من الاعتداءات والانتهاكات التي تعرض لها، والتأكد من سلامته وعدم تعرضه لضغوط تفرضها عليه إملاءات سياسية معينة، أو تصفيات حسابات على ظهر العمالة الوافدة.

الرباط – أكد أب يونس الفارسي المواطن المغربي ،الذي اختفي من قصر الشيخ سلطان بن سحيم، والذي كان يعمل به، وقد اختفي منذ اليوم الذي اقتحم فيه افراد من امن الدولة القطري، قصر الشيخ،  وفقد الاتصال به منذ 10 أيام .

وقالت الأب إن أحد أصدقاء يونس في الدوحة أخبرهم أن “جهات لا يعرفها صادرت هواتفهم وكل معدات الاتصال”، فيما أكد قريب للعامل المغربي أن أسرته تتخوف من أن يطول ابنهم أي أذى.

وكانت مصادر أكدت لـ”سكاي نيوز عربية” اقتحام الأمن القطري لقصر الشيخ سلطان مساء الخميس الماضي، ومصادرة جميع ممتلكات الشيخ والأرشيف الخاص بوالده الشيخ سحيم.

وأكدت المصادر اعتداء أمن الدولة القطري على العاملين في قصر الشيخ سلطان خلال الاقتحام، واعتقال بعضهم.وحسب المعلومات المتوافرة، فقد صادر أمن الدولة جميع وثائق ومقتنيات الشيخ سلطان، بما فيها أختامه وصكوكه وتعاقداته، مما يشكل خطرا عليه بسبب إمكانية تزويرها واستخدامها بشكل يهدف للإضرار به، كما أفادت المصادر.

وشملت المصادرة المقتنيات والأرشيف الخاص للشيخ سحيم، والد الشيخ سلطان، الذي يشكل ثروة معلوماتية وسياسية هامة.كما اقتحم رجال جهاز أمن الدولة القطري الغرفة الخاصة للشيخة منى الدوسري، أرملة الشيخ سحيم، ووالدة الشيخ سلطان.

وصادر أفراد الجهاز جميع الصور الشخصية والعائلية الخاصة بالشيخة، بالإضافة إلى نهب” كل المجوهرات والمقتنيات والأموال.

وجاءت عملية اقتحام قصر الشيخ سلطان، بعد أيام فقط من عملية مماثلة، تم خلالها تجميد حسابات وممتلكات الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني.

وتعكس اجراءات السلطات في الدوحة رغبتها في إسكات جميع الاصوات المعارضة لممارسات النظام، التي تقوم بكشف وفضح ممارساته للرأي العام.

 

https://twitter.com/boazoooz55/status/920691009712877568

اضف رد