أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

اخنتام دورة إعداد وترقية حكام في رياضة الجيوجيتسو البرازيلي في جهة مراكش أسفي

اختتمت مساء السبت الماضي بمدينة مراكش (جنوب المغرب)، دورة إعداد وترقية حكام في رياضة الجيوجيسو كي نوكي البرازيلي، التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية لرياضة الجيوجيتسو كي نوكي البرازيلي  وعصبة جهة مراكش أسفي في مقر نادي الاتحاد المراكشي الرياضي، وبإشراف لجنة الحكام الجهوية.

وقد حاضر في الدورة التأهيلية كل من عبد الهادي سميح الحاصل شهادة في التحكيم الوطني من الجامعة الملكية للجيوجيتسو كي نوكي البرازيلي “المستوى 2 “والاتحاد الأفريقي للجيوجيتسو البرازيلي والاتحاد العربي للجيوجيتسو كي نوكي البرازيلي “المستوى 1”.

وأكدت الإدارة الفنية في الجامعة حرصها الدائم على إعداد وصقل الكوادر الإدارية والفنية من المدربين والحكام من خلال تنظيم الدورات والندوات والورش التدريبية في جهات الممكلة المغربية الشريفة.

هذا وقد أقيم حفل ختام بمقر الاتحاد المراكشي الرياضي، تم خلاله توزيع الشهادات على الحكام المتفوقين الذين اجتازوا الدورة بنجاح، والبالغ عددهم 10 حكماً من أصل 15 مستهدفاً .

هذا وحضر الحفل الختامي كل من : رئيس جامعة الملكية لرياضة الجيوجيتسو البرازيلي، و الكاتب العام للجامعة يونس الدباغ، ورئيس لجنة المدربين حسن المعاني .

وتأتي الدورة ضمن مساعي الجامعة الملكية لرياضة الجيوجيتسو كي نوكي البرازيلي لتأهيل الشباب والكوادر في مجال التحكيم الرياضي واشراكهم ضمن لجنة التحكيم في بطولات الجيوجيتسو كينوكي حيث انه من المؤكد أن الدورة سوف تساهم في رفع كفاءة المدربين وتطوير مهاراتهم الرياضية والارتقاء بهم إلى مستوى يصل إلى الأساسيات والمعايير المطلوبة في الحكم الرياضي خصوصاً في رياضة الجيوجيتسو كي نوكي البرازيلي.

يذكر أن الجامعة الملكية قد نظمت في الشهر الحالي برنامجا تدريبيا بعض للاعبي المنتخب الوطني  للجيوجستو البرازيلي في تطوير مهارات التعامل مع وسائل الإعلام على مدار يوم واحد  بإدارة الخبير الإعلامي الناجي عبد الهادي رئيس اتحاد الصحافيين الرياضيين المغاربة وادريس مشى رئيس اتحاد أرو متوسط للاعلاميين العرب بهدف تعريف اللاعبين بأسس المقابلات وأساليبها وكيفية إدارة وقت المقابلة بحرفية وبناء الخطاب والحوار الإقناعي لتمرير الرسائل.

وأعلنت الجامعة الملكية لرياضة الجيوجيتسو كي نوكي البرازيلي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن أجندة موسم الجيوجيتسو البرازيلي 2017 -2018 أنه سيعزز دوره الإداري الذي يستهدف فيه اللاعبين عبر وضع خطط بالموازاة مع البطولات والأجندة الجهوية والوطنية والدولية حيث ستتكفل بتنظيم محاضرات وورش عمل بمختلف المجالات كتعريف اللاعبين بالتغذية الصحية السليمة وكيفية التعامل مع وسائل الإعلام والصحفيين وأساليب التهيئة النفسية قبل المنافسة في البطولات الوطنية والإقليمية والدولية.

وبنهاية الدورة قام رئيس الجامعة الملكي السيد جمال السوسي ورئيس الجنة الجهوية للحكام سميح عبد الهادي محاضر الدورة  والكاتب العام الدباغ يونس بتكريم الحكام بشهادات المشاركة وإعتمادهم بقوائم اللجنة الفرعية للجامعة الملكية وسيتم بذلك إنخراطهم رسمياً في إدارة المنافسات القتالية للجيوجيتسو كينوكي البرازيلي الرسمية التابعة للجامعة الملكية والاتحاد الدولي والعربي لرياضة الجيوجيتسو البرازيلي والغرابلينغ والفايتينك وتأهيلهم مستقبلاً للدرجات الأعلى.

نبذة عن الجامعة الملكية لرياضة الجيوجيتسو  كي نوكي البرازيلي (FRMSJJB):

تم تأسيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة الجيوجيتسو كي نوكي البرازيلي في نوفمبر 2013، بصفته الجهة الرسمية الراعية لرياضة الجيوجيتسو في المملكة المغربية الشريفة .

وتقوم الجامعة الملكية بدور رائد وكبير في ترسيخ مكانة رياضة الجيوجيتسو كي نوكي البرازيلي بما يسهم في إعداد جيل قوي من الرياضيين في المملكة المغربية الشريفة يتفوّق ويتميّز في المحافل العربية والأفريقية والعالمية.

كما وتأخذ الجامعة الملكية المغربية لرياضة الجيوجيتسو كي نوكي البرازيلي على عاتقها مسؤولية إصدار السياسات الهادفة إلى تطوير هذه الرياضة ومدّ أواصر التعاون والشراكة مع كافة الجهات الحكومية وكافة الهيئات والمؤسسات التعليمية وشركاء آخرين وبذل الجهود والمساعي للنهوض باللعبة والارتقاء بمستواها وتعزيز حضورها محلياً وإقليمياً وعربياً وعالمياً.

 

 

اضف رد