أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

ارتفاع الدرهم المغربي مقابل الدولار اليوم

ارتفع الدرهم المغربي أمام الدولار في سوق التعاملات الآجلة، اليوم الثلاثاء بنسبة 0,3 في المائة مقابل الدولار، وانخفض بنسبة 0,3 في المائة أمام الأورو، في الفترة ما بين 16 و 17 غشت  الجاري.

وأوضح بنك المغربفي مذكرة حول مؤشراته الأسبوعية خلال الأسبوع الممتد من 16 إلى 22 غشت الجاري، أنه لم يتم خلال هذه الفترة إجراء أي عملية بيع للعملات، مشيرا إلى أن صافي الاحتياطات الدولية بلغ 224,7 مليار درهم، بانخفاض نسبته 0,2 في المائة من أسبوع لآخر، لكن بارتفاع نسبته 7 بالمائة على أساس سنوي.

وبخصوص التدخلات في السوق النقدية، أشار بنك المغرب إلى أنه ضخ ما مجموعه 81,8 مليار درهم، من بينها 79 مليار درهم على شكل تسبيقات لمدة سبعة أيام بناء على طلب عروض، و2,8 مليار درهم ممنوحة في إطار برنامج دعم تمويل المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة. 

وأضاف أنه خلال الفترة من 16 إلى 22 غشت، استقر المعدل البنكي في نسبة 2,33 بالمائة، في حين بلغ حجم المبادلات 1,7 مليار درهم بعد 3,8 مليار درهم قبل أسبوع.

وتشير مؤشرات البورصة، “مازي” ارتفع بنسبة 0,9 في المائة ما بين 15 و 17 غشت، ليصل بذلك أداؤه منذ بداية السنة إلى 5,4 في المائة.

 

اضف رد