أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

ارتفاع عدد المفقوديتن في غرق مركب “الهجرة” إلى 100 شخص قرابة سواحل ليبيا

مئات الأفارقة، بينهم نساء وأطفال، قضوا لدى غرق زورق كان يقل مهاجرين غير شرعيين في البحر الأبيض المتوسط، قرابة سواحل ليبيا، وفق ما أعلنت، اليوم، البحرية الإيطالية التي أنقذت قرابة 550 شخص.

أكدت المنظمة الدولية للهجرة، بأن هناك حوالى 100 مفقود بعد غرق للمهاجرين قرابة السواحل الليبية ،وذلك بحسب ما أفادت قناة العربية فى خبر عاجل مساء الخميس.

وذكرت البحرية أن سفينة الدورية التابعة لها “بتيكا” لاحظت قبالة سواحل ليبيا مركباً يترنح بسبب

هذا و ابتلع البحر المتوسط قبالة سواحل ليبيا، اليوم الخميس من 20 إلى 30 مهاجرا بينما كانوا يتجهون نحو الشواطئ الأوروبية.

وأعلن الناطق باسم عملية “صوفيا”، الكابتن انتونيلو دي رينزي سونينو، لوكالة الصحافة الفرنسية، أن طائرة تابعة للكسمبورغ رصدت على 35 ميلا من الساحل الليبي مركبا يغرق وحوالى مائة مهاجر إما في المياه أو متمسكين بهيكله. وقدر عدد القتلى بما بين 20 و30 شخصا.

حمولته الزائدة، ثم بدأ يغرق، فتدخلت وألقت بقوارب مطاطية وسترات نجاة للأشخاص الذين سقطوا في البحر، في حين أرسلت الفرقاطة برغاميني مروحية وزوارق لإنقاذهم.

وأكد أيوب قاسم، المتحدث باسم البحرية الليبية، أمس الأربعاء ، عن مقتل سبعة أشخاص وإنقاذ مايزيد عن 500 آخرين، بعد انقلاب قاربهم في عرض البحر صباح اليوم. “لقد أبلغنا هذه الأنباء من قبل مسوؤلين في عملية صوفيا، ولكن الحادث كان بعيدا عن الشواطيء الليبية.

وأضاف قاسم أن خفر السواحل الليبي ينفذ عمليات استكشاف واسعة على طول الساحلي الليبي للبحث عن قوارب الهجرة، حيث تمكن من إنقاذ 1100 مهاجر غير شرعي بعد اعتراضه ثمانية قوارب مطاطية قبالة شواطيء صبراته غرب البلاد قبل أيام.

وبهدف التصدي لتهريب البشر، قال أميرال أوروبي إن قوة الاتحاد الأوروبي البحرية في البحر المتوسط تعرض تدريب ليبيين على إدارة أسطول صغير لخفر السواحل، حتى يتسنى لهم التصدي لمهربي للاجئين خلال أقل من ثلاثة أشهر.

اضف رد