panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في المغرب إلى 54

سجل المغرب  مساء أمس الثلاثاء وصباح الأربعاء ارتفاعا جديدا في إصابات فيروس كورونا الجديد، بالإضافة إلى حالتي وفاة، واكتشفت معظم هذه الحالات لدى مغاربة كانوا مقيمين في إسبانيا وإيطاليا وفرنسا وعادوا في زيارات إلى البلاد.

وأكد وزير الصحة خالد أيت الطالب في مؤتمر صحفي مساء اليوم الاربعاء أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في المغرب وصل الى 54 حالة معظمها حالات وافدة.

وبيّن وزير الصحة ان الحالات التي تم الكشف عنها بدأت تعرف  بروز حالات محلية، مشيرا إلى أن المغرب كان سباقا لمحاصرة الفيروس، فيما حذر من أن الأيام القادمة  قد تعرف ارتفاعا في حالات الاصابة.

وأوضح آيت الطالب في كلمة متلفزة أن هذه الحالات ، حسب التوزيع الجغرافي ، سجلت بجهة الرباط-سلا-القنيطرة (14 حالة)، وجهة بني ملال-اخنيفرة (2)، وجهة الدارالبيضاء-سطات (12)، وجهة فاس-مكناس (12)، وجهة كلميم-واد نون (1)، وجهة مراكش-آسفي (5)، وجهة الشرق (2)، وجهة سوس-ماسة (4)، وجهة طنجة-تطوان-الحسيمة (2).

واهاب الوزير إلى ضرورة التزام المواطنين بالتدابير الإحترازية التي عممتها السلطات الصحية، مشيرا الى أن المغرب يتوفر على 44وحدة صحية  مخصصة لاستقبال الحالات المصابة و32 مركزا للاستشارات.

و أمر الملك المفدى  محمد السادس حفظه الله الجيش باستخدام المستشفيات الميدانية العسكرية للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا.

 من جهة أخرى تجاوزت التبرعات لصندوق خاص لتحسين البنية الأساسية الصحية والتخفيف من التبعات الاجتماعية والاقتصادية لجائحة كورونا، قيمة مليار دولار في أعقاب مساهمات قدمتها شركات رئيسية مملوكة للدولة وشركات خاصة وبنوك وأفراد.

وحتى الأربعاء، أصاب “كورونا” قرابة 217 ألفا في 172 بلدا وإقليما، توفي أكثر من 8900، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة.

اضف رد