panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

ارتفاع قياسي للإصابات اليومية بفيروس كورونا فى المغرب مع انخفاض في الوفيات

ارتفع عدد الإصابات بفيروس «كورونا» في المغرب إلى 65453 إصابة، بعد تسجيل رقم قياسي بلغ 1672 إصابة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 1216.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، تسجيل 32 حالات وفاة جديدة خلال 24 ساعة، ما يرفع عدد الوفيات إلى 1216 منذ 21 مارس الماضي.

وأوضح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، معاذ المرابط، في تصريح صحافي، أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 65 ألفا و453 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي، ومجموع حالات الشفاء التام إلى 50 ألفا و357 حالة، بمعدل تعاف يناهز 76.9 في المائة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 1216 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة بعد ظهر اليوم الخميس بتوقيف  التصريح اليومي  المخصص للإعلان عن الوضعية الوبائية بالمغرب، بعدما حرصت على تنظيم الندوة الصحافية اليومية في الساعة الساسة مساء من كل يوم، وكذلك تقديم الحصيلة الأسبوعية للحالة الوبائية في بالمملكة.

وأضافت الوزارة، في بلاغها، أنها ستشرع في تغيير صيغة التواصل مع المواطنين، ابتداء من غد الخميس، إذ سيتم إيقاف بث النشرة الإخبارية المخصصة لإعلان نتائج الرصد الوبائي لـ COVID-19، وتعويضها بنشرة مكتوبة باللغتين العربية والفرنسية، يتم تعميمها على وسائل الإعلام؛ كل يوم في الساعة السادسة مساء.

كما ذكر المصدر نفسه أنه سيتم تعويض النشرة الأسبوعية بتصريح صحافي نصف شهري حول الحالة الوبائية على المستوى الوطني، بينما يبقى الاستمرار في تحيين الوضعية الوبائية يوميا على البوابة الرسمية للوزارة.

 

 

 

 

مواطنون مغاربة يواجهون كورونا “وحدهم” بعد حبسهم داخل مستشفى ابن باجة بمدينة تازة (فيديو)

 

 

اضف رد