أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

استثمارات فرنسية في قطاع السيارات بالمغرب توفر أكثر من 11 ألف فرصة عمل

مجموعة بيجو سيتروين و Altran الإستشارية سيفتتحان مركزا لتطوير المحركات في المغرب، في خطوة إستثمارية لتجميع السيارات المنخفضة التكلفة لشمال أفريقيا.

الدار البيضاء – قال وزير الصناعة مولاي حافظ العلمي إنّ توقيع المملكة المغربية الشريفة سلسلة من العقود لاستثمارات مع شركتي رينو وبيجو الفرنسيتين بأكثر من مليار يورو في الدار البيضاء اليوم الاثنين.

وتشمل العقود انشاء 26 مصنعا في مختلف انحاء البلاد خصوصا لحساب شركتي “رينو” و”بيجو سيتروين” في اطار استثمارات بقيمة “1.23 مليار يورو” وانشاء “11.568 الف وظيفة بشكل مباشر”، بحسب ما اعلن العلمي.

وفي ذات السياق وعت شركة (بي.واي.دي) الصينية لصناعة السيارات السبت اتفاقا مع المغرب لإنشاء مصنع للسيارات الكهربائية قرب مدينة طنجة بشمال المملكة في إطار التزام المغرب بالحفاظ على البيئة والحد من انبعاث الكربون.

واستقبل جلالة الملك محمد السادس حفظ الله بقصر العامر بمدينة الدار البيضاء رئيس الشركة الصينية حيث تم توقيع الاتفاق.

وقالت وكالة المغرب العربي الرسمية للأنباء إن اللقاء يجسد “الإرادة الراسخة والمتواصلة للملك من أجل جعل المغرب بلدا جذابا بالنسبة لأكبر المستثمرين العالميين من مختلف الآفاق وتعزيز مكانة المملكة على الخريطة الدولية للاستثمارات”.

وأضافت أن المغرب يعتزم “تشجيع وتنويع الشركاء الاقتصاديين والتجاريين للبلاد”.

ولم تقدم الشركة أو السلطات المغربية تفاصيل عن تكلفة المشروع لكن مصادر قالت إن المشروع سيخلق نحو 2500 فرصة عمل.

وقالت الوكالة إنه من خلال هذه “الشراكة الإستراتيجية” تتعاون المملكة في مجال الطاقات المتجددة والسيارات الكهربائية وتدخل للمرة الأولى إلى إفريقيا “قطاع النقل الكهربائي الذي سيوجه إنتاجه للتصدير والسوق المحلية على حد سواء”.

اضف رد