panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

استعدادات بالرباط لاحتضان فعاليات “الملتقى الجهوي لكاميرا التلميذ”

ثريا ميموني

تجري الإستعدادات بالعاصمة الرباط، لاستضافة”الملتقى الجهوي لكاميرا التلميذ”، وذلك في الفترة الممتدة بين 10 و11 أبريل 2017.

 وحسب بلاغ توصلت به “M N G فإن ندوة صحفية في هذا الشأن ستنظم يوم الخميس 6 أبريل 2017، على الساعة الرابعة بعد الزوال بثانوية الليمون التأهيلية بالرباط.

الدورة من هذا المهرجان التلاميذي التي تحمل شعار “سينما مواطنة من أجل بيئة أفضل”، تنظـــــــم من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط، سلا، القنيطرة، بشراكـة مع الجمعية المغربية لتنمية السمعي البصري والمسرح التربوي، وبتعـــاون مع المعهد المتخصص للسينما والسمعي البصري بالرباط.

ووفق ذات البلاغ الصحفي ، فإن مشروع هذا الملتقى يهدف إلى دفع الناشئة للتفكير في قضايا البيئة تبعا لتوصيات COP22، كتحدي لأجيال المستقبل، باعتماد الوسائل السمعية البصرية للتوعية بالمخاطر المحدقة بالبيئة. كما أنه يأتي كمشروع تربوي ثقافي لفائدة أطر وتلاميذ المؤسسات التعليمية بالجهة، حيث تتنافس الأندية السينمائية في مختلف المديريات التابعة للجهة بأفلام قصيرة تخيلية ووثائقية حول موضوع السينما والبيئة، وستخصص جوائز تحفيزية للأفلام الفائزة في الإخراج والتشخيص والسيناريو، كما ستعرف أيام الملتقى ورشات تكوينية في مهن السينما، وندوة فكرية، وتكريمات للفاعلين في ميدان التربية والسينما حسب البرنامج التالي :

– الإثنين 10 أبريل 2017 بمقر الأكاديمية العكاري بالرباط :

14.30 – 16.30 : زيارة معرض المعدات السينمائية – ملصقات الأفلام المشاركة – صور ورشات التكوين – أروقة التوجيه لمهن السينما ، وتدشين المكتبة السينمائية، وتنظيم  ندوة حول مشروع كاميرا التلميذ.

17.00 – 20.30 :  حفل الافتتاح بقاعة المركز السينمائي المغربي بالرباط، كلمات الشركاء – فقرات فنية – تقديم لجنة التحكيم، تكريم شخصية الملتقى – تقديم شواهد تقديرية للأطر . مع مشاهدة أفلام المنافسة (المجموعة الاولى) .

– الثلاثاء 11 أبريل 2017 بمقر الأكاديمية العكاري بالرباط :

09.30 – 12.00 : ورشات التكوين في مجال السمعي البصري .

14.30 – 16.30 : مشاهدة أفلام المنافسة (المجموعة الثانية)

17.00 – 20.30 : حفل الاختتام بقاعة المركز السينمائي المغربي بالرباط،  توزيع الأدرع وشواهد المشاركة والاستحقاق، كلمة الشركاء،

اضف رد