panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

استغلال النفوذ الوظيفي من طرف رئيس جامعة محمد الأول

اصدر المكتب الجهوي لجهة الشرق للاتحاد المغربي للشغل (الجامعة الوطنية للتعليم و النقابة الوطنية لقطاع التعليم العالي) بيانا شديد اللهجة ضد استغلال رئيس جامعة محمد الأول لنفوذه الوظيفي و ما اسماه المكتب خروقات تمس إهدار المال العام و تسخير موظف بالجامعة لأداء أغراضه الشخصية و العائلية. 

فحسب البيان الذي حصل موقعنا على نسخة منه  فقد دأب رئيس جامعة محمد الأول على تسخير سائقه لقضاء  أغراضه الشخصية والعائلية من قبيل إيصال أطفاله إلى المدارس و زوجته إلى المحلات العمومية … الخ.

ظهرت هذه القضية إلى السطح بعد أن قام رئيس الجامعة بالسب و الاعتداء اللفظي اتجاه هذا السائق وهو مساعد تقني اثر رفض هذا الأخير القيام بسخرة ثانية في نفس الْيَوْمَ (يوم عطلة نهاية الأسبوع الأحد  رابع رمضان الموافق ٢٠ماي ٢٠١٨) لفائدة عائلة الرئيس باستعمال سيارة المصلحة .

يذكر أن رئيس جامعة محمد الأول معروف بين مكونات الجامعة بتسلطه و استبداده  و ذالك راجع حسب بعض الآراء الجامعية إلى صلة قرابة زوجته بالراحلة زليخة نصري المستشارة السابقة لصاحب الجلالة محمد السادس .

وحسب البيان دائماً فان المكتب الجهوي يذكر رئيس جامعة محمد الأول السيد محمد بنقدور الذي يشغل كذالك منصب رئيس فيدرالية الجمعيات حماية المستهلك بما يلي :

  • * أن السب مرفوض تماما ولا مكانة له في الوسط الجامعي المتحضر ولا في قوانين الوظيفة العمومية

  • * أن استغلال سيارات المصلحة يوميا بسائقها ووقودها (لما يقارب 3 سنوات ) لنقل الأطفال إلى المدارس والزوجة إلى الأسواق التجارية…و….و….خارج أغراض المصلحة الجامعية والإدارية وخارج أوقات العمل هو إهدار للمال العام وريع منبوذ ومرفوض.

    * أنه يفترض في رئيس الجامعة أن يكون قدوة للآخرين وهو الذي يلقن الأجيال الصاعدة دروس المواطنة الصادقة النزيهة والديمقراطية وحقوق الإنسان.

وفي الختام و حسب البيان أعلن المكتب الجهوي تضامنه التام مع الموظف المكلوم وكافة ضحايا الرئيس كما أكد استعداده لاتخاذ جميع الأشكال النضالية للحفاظ على سمعة وكرامة الموظفات والموظفين .

اضف رد