أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

استقبال “حافل” لأول وفد من السياح الإسرائيليين بمدينة أكادير رقص واحتفالات بالفندق (فيديو)

مراكش-  وصل أول وفد سياحي إسرائيلي مكون من 33 شخصا، إلى مدينة أكادير، جنوب غرب المملكة المغربية، عشية السبت، وسط استقبال حار، وأعرب الوفد عن فرحته وسعادته بالحضور للمغرب “الذي يتميز شعبه بحسن وكرم الضيافة، والتنوع السياحي ومؤهلاته الطبيعية وصحراءه الشاسعة”، إضافة إلى “حفاظه على التراث الثقافي اليهودي الذي يعود لحقبة زمنية هامة من تاريخ اليهود المغاربة”.

وأكدت المرشدة السياحية الإسرائيلية ميري بيريز، في تصريح لموقع ” Le360 ” المغربي، أن ما جعل السياح الإسرائيليين يختارون المغرب وجهة لهم، هو أنه” يحظى بسمعة سياحية طيبة على المستوى العالمي، ويتمتع بالأمن والأمان” مشيرة إلى أن “إسرائيل لديها علاقات طيبة مع المغرب ملكا وشعبا خاصة بعد عودة الدفء للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين”.

وأوضحت بيريز أن “هناك زيارات أخرى للسياح الإسرائيليين بالمئات خلال الشهور القادمة للاستمتاع بالمؤهلات السياحية والثقافية التي تزخر بها المملكة، باعتبارها بلدا منفتحا على العالم ومضيافا لجميع أطياف المجتمعات وثقافاتها”.

وأشار مدير وكالة أسفار بمدينة مراكش، عدنان وهيب، إلى أن “زيارة المجموعة الإسرائيلية لأكادير تؤكد الانفتاح والتعايش الذي يتميز به المغرب، وهي فرصة لتطوير العلاقات بين مهنيي السياحة المغاربة مع نظرائهم الإسرائيليين” مضيفا أن “المجموعة الحالية التي حطت رحالها بأكادير كانت لها زيارات لمدن مغربية أخرى مثل شفشاون، الدار البيضاء، مراكش، ورزازات، وغيرها، ويرتقب أن تصل للمغرب مجموعات أخرى خلال شهر تشرين الثاني/نونبر المقبل”.

وفي مطلع يونيو، قالت شركة الطيران الإسرائيلية يسرائير إنها ستبدأ تسيير رحلات جوية من تل أبيب إلى مراكش الشهر المقبل بعد تحسن العلاقات في الأشهر الماضية بين إسرائيل والمغرب.

وفي مارس، قالت وزيرة السياحة المغربية نادية فتاح العلوي السابقة  إنها تتوقع قدوم 200 ألف زائر إسرائيلي في العام الأول بعد استئناف الرحلات الجوية المباشرة.

فيما يعد المغرب موطناً لأكبر جالية يهودية في شمال إفريقيا مع تعداد يبلغ 3000 شخص. ويعيش حوالي 700 ألف يهودي من أصل مغربي في إسرائيل. 

وقبل الجائحة، كان يأتي ما بين 50 ألفاً و70 ألفاً سائح من إسرائيل، معظمهم من أصول مغربية، لكن لم يكن باستطاعتهم الوصول عبر رحلات مباشرة ويضطرون للمرور ببلدان ثالثة.

 

 

 

 

اسرائيل تلغي تحذير السفر الى المغرب بعد عشر سنوات من التحذير

 

 

اضف رد