panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

استقبال شعبي حاشد للرئيس علي بونغو بعد أربعة اشهر من النقاهة في المملكة المغربية الشريفة

استقبل آلاف المواطنين المناصرين، فللترحيب بفخامة الرئيس علي بونغو لدى عودته الى ليبرفيل بعد رحلة علاج طويلة من السعودية الى المغرب.

فقد وصل في رعاية الله فخامة الرئيس الغابوني علي بونغو أونديمبا بعد ظهر السبت إلى مطار ليبرفيل حيث استقبله حشد من المناصرين للترحيب بعودته إلى البلاد بعد غياب دام حوالي اربعة اشهر في المملكة المغربية الشريفة.

وعاد الرئيس الغابوني الذي غادر قبل ساعات المغرب، حيث أمضى فترة نقاهة بعد إصابته بجلطة دماغية، إلى العاصمة الغابونية برفقة زوجته سيلفيا بونغو.

وكان في استقبال الرئيس والسيدة الأولى رئيس الوزراء جوليان نكوغي بيكالي والوزراء. وقد غادرا المطار في سيارة. ولم يدل الرئيس بأي تصريح.

وحيا علي بونغو عبر نافذة السيارة المناصرين الذين أتوا لاستقباله لدى خروجه من المطار. ولدى مرور سيارته هتف الحشد “علي هنا علي هنا” وقد لوّح المستقبلون بالأعلام الغابونية.

وقد توجّه الرئيس والسيدة الأولى إلى مقر إقامتهما على مقربة من مطار ليون مبا.

وأثارت صحة الرئيس الغابوني تكهنات في بلاده بعد أن أدخل مستشفى في الرياض في 24 تشرين الأول/أكتوبر لإصابته بجلطة دماغية، ونقله إلى مستشفى عسكري بالرباط ثم الى مقر سكني خاص بالعاصمة المغربية.

وخلال خمسة أشهر لم يعد إلا مرتين إلى ليبرفيل، بقي في كل منهما أقل من 48 ساعة.

وتجمع علي بونغو والعاهل المغربي الملك محمد السادس علاقة صداقة منذ طفولتيهما. ويعول المغرب في سياسته الخارجية على التعاون الافريقي. وكان استعاد العام الماضي عضويته في الاتحاد الافريقي بعد ان علقها لثلاثة عقود.

وتولى بونغو رئاسة الدولة الإفريقية الغنية بالنفط في 2009 بعد رحيل والده عمر بونغو الذي حكم البلاد منذ 1967. وفي 2016، أعيد انتخاب علي بونغو رئيسا في انتخابات فاز فيها بفارق ضئيل.

 

اضف رد