أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

استنفار أمني في مراكش بقرية “كوب 22 “للمناخ … بسبب مادة مشبوهة بأحد الكراسي!

مراكش – كشفت السلطات الأمنية المغربية عن فحوى بلاغ مساء أمس الثلاثاء ، من طرف مسؤولي الأمم المتحدة بقرية “كوب 22” خلال قيامهم بعملية فحص لمجموعة من الكراسي بواسطة أشعة الكشف، بوجود مادة مشبوهة بأحد الكراسي.

وأقال مصدر أمني، انه  بعد الفحص لمجموعة المقاعد المخصصة لشخصيات الدولية بواسطة أشعة الكشف الخاصة بالمواد الكميائية ، أنه تم بالفعل كشف مادة مشبوهة بأحد المقاعد.

وفور تلقي الخبر، تدخلت الفرق الأمنية المختصة التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني الموجودة بعين المكان، معززة بالوسائل التقنية واللوجيستيكية المتطورة، للكشف عن هذه المادة المشبوهة، حيث أفضت التحريات التي أجريت، بحضور المسؤولين الأممين، إلى عدم خطورة المادة المذكورة.

وتسبب البلاغ الكاذب في رفع الشرطة في مراكش درجات الاستعداد الأمني إلى مستويات عالية في المحيط للقرية التي ينظم بها مؤتمر الامم المتحدة حول المناخ. وانتشر ضباط مدججون بالأسلحة الآلية حول القرية وجرى إيقاف السيارات على الطرق القريبة منها لفحص الأوراق الرسمية للأشخاص ما تسبب في طوابير طويلة.

شملت الخطة الأمنية تشكيل خلية طوارئ في كل محيط قرية المؤتمر للمناخ تضم ممثلين عن المديرية العامة للأمن الوطني والدرك الملكي والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

ويأتي هذا التأهب الأمني في مراكش عقب الانذار عن تواجد مادة مشبوهة بأحد مقاعد داخل قاعة الاجتماعات الدولية .

وخصصت السلطات المغربية إمكانات كبيرة ونشرت الآلاف من عناصر الشرطة استعدادا للمؤتمر الدولي الـ22 للمناخ الذي يفتتح الاثنين بمراكش في بلد لديه طموحات كبيرة بشأن الطاقات المتجددة.

وأكد أكثر من 30 رئيس دولة مشاركتهم في القمة إضافة إلى بعض المشاهير مثل الممثل ليوناردو دي كابريو وارنولد شوارتزنغر.

وأعربت الرئاسة المغربية للقمة عن أملها في أن تكون قمة مراكش “قمة العمل” وتكرس “التقدم المهم” المحرز في القمة الـ21 التي استضافتها فرنسا في 2015.

اضف رد