أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

اصابة ولي عهد الأردن بكورونا وعزل الملك عبد الله والملكة

عمان – أعلن الديوان الملكي الأردني إصابة ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني بفيروس كورونا، وفق نتائج الفحص الروتيني المعتمد، والتي ظهرت مساء الاثنين 27 سبتمبر 2021.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية عن الديوان الملكي أن الأمير الحسين يعاني من أعراض خفيفة وهو بصحة جيدة، حيث كان قد تلقى اللقاح ضد فيروس كورونا.

وأشار الديوان الملكي إلى إخضاع الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا للحجر المنزلي الاحترازي لمدة 5 أيام، رغم أن نتائج فحوصها التي أجريت الاثنين كانت سلبية.

واضاف البيان انه “ظهرت على سمو الأمير الحسين، الذي كان قد تلقى اللقاح ضد فيروس كورونا، أعراض خفيفة وهو بصحة جيدة جداً”.

وأوضح انه “وفقاً للبروتوكول الصحي المتبع في حالة المخالطة من قبل أشخاص قد تلقوا اللقاح ضد فيروس كورونا، سيخضع صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وجلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمان، للحجر المنزلي الاحترازي لمدة خمسة أيام، علماً أن نتائج فحوصات جلالتيهما التي أجريت اليوم كانت سلبية”.

وتمنى بيان الديوان الملكي الهاشمي “الشفاء العاجل لصاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، ولجميع مصابي كورونا في المملكة الأردنية الهاشمية”.

وفي وقت سابق الاثنين، أعلنت وزارة الصحة الأردنية تسجيل 17 وفاة بين المصابين بفيروس كورونا، و1015 إصابة جديدة؛ ليرتفع إجمالي عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 820798 إصابة، وعدد الوفيات إلى 10697 وفاة.

وبدأت المملكة في 13 يناير/كانون الثاني، حملة التلقيح ضد فيروس كورونا، وتلقى أكثر من 3.6 مليون شخص اللقاح ضد كوفيد-19 من مجموع السكان البالغ عشرة ملايين نسمة.

ورفعت السلطات الأردنية حظر التجول الليلي وأعادت فتح المدارس والمنشآت الصناعة والسياحية للعمل بكامل طاقتها، اعتباراً من الأول من سبتمبر/أيلول الحالي، بعد قيود مشددة لاستيعاب تفشي الوباء.

 

 

اضف رد