أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

اعتبارا من الاثنين المقبل.. الاتحاد الأوروبي: لن تكون هناك حاجة للإلتزام للكمامات للسفر في وسائل النقل الجوي

أعلنت وكالة سلامة الطيران الأوروبية (EASA) ، اليوم الأربعاء، رفع الالتزام بارتداء الأقنعة(الكمامات) في المطارات وعلى متن الطائرات في الاتحاد الأوروبي اعتبارا من يوم الاثنين الوشيك، في أعقاب تفشي وباء كورونا.

وقال المدير التنفيذي لـ EASA  باتريك كي : “اعتبارا من الأسبوع المقبل، لن تكون هناك حاجة لأن تكون أقنعة(كمامات) إلزامية للسفر الجوي”. 

في ما أشارت EASA ومقرها ألمانيا في بيان إلى أن “قناع الوجه لا يزال أحد أفضل وسائل الحماية ضد انتقال وباء كورونا”. 

وفقًا للتوصيات، ” يجب على الركاب على متن طائرات الخطوط الجوية والمعرضين للخطر الاستمرار في ارتداء الكمامات”. كما دعا البيان الصادر عن الوكالتين إلى ضرورة أن “يتصرف مستقلو الطائرات بالمسؤولية، واحترام الآخرين في حال كانت لديهم أعراض مرض ما بأن يرتدوا الكمامات لطمأنة الجالسين حولهم”. 

ولا يزال وضع الكمامة في دول الاتحاد الأوروبي وإبراز الشهادة الصحية ضد فيروس كورونا مطلوبين لدخول المستشفيات، وعلى المواطنين الذين تثبت إصابتهم بفيروس كورونا أن يعزلوا أنفسهم لـ7 أيام على الأقل.

وسجلت فرنسا أمس الثلاثاء 56 ألفًا و449 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الأخيرة، معظمها إصابات بالمتحور أوميكرون، رغم حملة تلقيح منسقة تلقى نحو 79,3% من السكان خلالها جميع الجرعات المطلوبة، بحسب بيانات وزارة الصحة.

 

 

 

اضف رد