أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

اعتراف الاتحادات الكنفدرايات الرياضية الإفريقية بعضوية الاتحاد الإفريقي للجيوجيتسو البرازيلي والدور المغربي الهام فيه

القاهرة – اعتمدت الجمعية العمومية للاتحادات الرياضية الأفريقية التي انعقدت يوم الاثنين 9 دجنبر 2019 بالقاهرة، الإتحاد الأفريقي للجيوجيتسو البرازيلي بعد استيفائه للشروط الواجبة لاعتماده ضمن عضوية الجمعية العمومية لإتحادية الكونفدراليات الرياضية الأفريقية (الأوكسا).

وتم اعتماد الإتحاد الأفريقي للجيوجيتسو البرازيلي بحضور الكاتب العام الإتحاد الإفريقي للجيوجيتسو البرازيلي السيد محمد توفيق عن جمهورية جزر موريس، وغياب نائب رئيس الاتحاد الأفريقي للجيوجيتسو السيد جمال السوسي من المغرب لأسباب من بينها  (عدم توفر الدعم المالي) ووافق الحضور بالإجماع على انضمام الإتحاد للأوكسا.

كما انتخب السيد فؤاد مسكوت، رئيس الجامعة الملكية المغربية للمصارعة والرياضات المماثلة، عضوا في المكتب التنفيذي لاتحاد الكونفدراليات الإفريقي، وذلك في أعقاب أشغال المؤتمر الانتخابي للأوكسا، الذي عرف حضور 50 كونفدرالية إفريقية.

وحضر الجمعية العمومية للاتحادات الرياضية كل من مسؤولي الدول والاتحادات الرياضية ورئيس إتحاد الكونفيدرالية الأفريقية (الأوكسا) اللواء أحمد ناصر ورئيس اللجنة الأولمبية الأفريقية (الأنوكا) معالي مصطفي بيراف وممثلة مفوضية الإتحاد الأفريقي للرياضة والعمل الاجتماعي لينا كوسا. وممثل إتحاد الإتحادات العربية واللجنة الأولمبية العربية.

وقال الكاتب العام للاتحاد الأفريقي للجيوجيتسو البرازيلي محمد توفيق في تصريحات صحافية أن هذا الإتحاد هو أول إتحاد أفريقي للجيوجيتسو البرزيلي المعترف به من طرف إتحاد الكونفيدرالية الأفريقية (الأوكسا) بمعنى أن “الجيوجيتسو البرازيلي” أصبح أقوى وله حضور قوي في أفريقية والعالم العربي ، وذلك بالمجهوات الجبارة التي يقوم به السيد نائب الرئيس المفوض جمال السوسي من المغرب ،وهو إنجاز لكل ممارسي الجيوجيتسو البرازيلي بجميع أشكاله وأنواعه ونتمنى أن تدعمه وتحتفي به الحكومة المغربية ووزارة الثقافة الشباب والرياضة المغربية بقيادة وزير محنك ومتفهم وعلى بال.

وسبق الجلسة الانتخابية اجتماع ناقشت فيه الجمعية العمومية لـ«الأوسكا» جملة من المواضيع صادقت فيه على المحضر السابق، وعرض تقارير الرئيس والأمين العام والتقرير المالي، وصادقت فيه الجمعية على 11 رياضيًّا مستحدثًا.

الجدير بالذكر أن للجيوجيتسو البرازيلي إتحاد دولي مقره بالولايات المتحدة الأمريكية SJJF والمملكة المغربية تتمتع بالعضوية الكاملة كما أن هناك إتحاد عربي للجيوجيتسو البرازيلي برئاسة المغرب في شخص الأستاذ جمال السوسي مقره العاصمة المغربية الرباط وإتحاد أفريقي http://sjjaf.org المغرب يشغل منصب نائب الرئيس مفوض كرئيس بشمال أفريقية في شخص الأستاذ جمال السوسي .

We’re proud to announce that SJJAF has become an active member in the Association of African Sports Confederations, Our…

Publiée par Sports Jiu-Jitsu African Federation sur Mardi 17 décembre 2019

أكد جمال السوسي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للجيوجيتسو البرازيلي والرياضات المشابهة ،علي أهمية دور الرياضة بالقارة الافريقية خاصة انها تخلق نوع من المنافسة في ظل رغبة الجميع بالمشاركة في المحافل الدولية مشيراً إلي ان الرياضة تعتبر القوة الناعمة التي تحقق التقارب بين الشعوب الافريقية وتصنع ما تعجز عنه السياسة .

وأشاد السوسي بدور وزارة الثقافة والشباب والرياضة برئاسة الدكتور الحسن عبيابة في دعم وتأكيد التعاون الرياضي بين كل الاتحادات الرياضية الافريقية ودعمها لجميع البطولات التي تنظمها الاوسكا والانوكا ، مشيراً إلي سعي الوزارة وحرصها علي نشر الألعاب والرياضات المختلفة داخل القارة الافريقية انطلاقا من مسئوليتها الاجتماعية في كيفية ان تطوع الرياضة لخدمة المجتمع الافريقي تحقيقا لرؤية جلالة الملك المفدى محمد السادس حفظه الله ورعاه في توطيد العلاقات مع كافة دول افريقيا .

ومن جانبه اكد جمال السوسي نائب رئيس الاتحاد الافريقي للجيوجيتسو البرازيلي علي مجهودات المملكة المغربية الجبارة واستعداداتها لاستضافة جميع الرياضات الأفريقية، مبينا دور وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور الحسن عبيابة في دمج الشباب الافريقي من خلال الفعاليات والاحداث الرياضية التي تنظمها الوزارة ، مؤكدا ان الرياضة تعتبر سحر القارة الافريقية ، مشيرأ إلي شباب القارة هما كنزها البشري مما يحقق التطور والنهضة لبلادهم.

 

اضف رد