أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

اعتقال المرشح السابق لانتخابات الرئاسة الجزائرية اللواء المتقاعد علي غديري

الجزائر – أعلنت وسائل إعلام جزائرية اعتقال اللواء المتقاعد علي غديري مساء اليوم الأربعاء من مقر إقامته في أولاد فايت بالعاصمة من قبل جهات أمنية.

ووسط تضارب التخمينات لم تتضح أسباب اعتقال المترشح السابق للانتخابات الرئاسية أبريل / نيسان الماضي التي  قام بالغائهاا الرئيس المخلوع عبد العزيز بوتفليقة.

ولم تتضح أسباب اعتقال غديري الذي ترشح للانتخابات الرئاسية التي كان يفترض أن تقام في 18 أبريل المقبل، قبل أن يتم تأجيلها إلى 4 يوليو المقبل التي تأجلت هي الأخرى إلى أجل غير مسمى.

يشار إلى أن قاضي التحقيق العسكري أمر مطلع الشهر الماضي بإيداع قائد جهاز الاستخبارات السابق، الفريق محمد مدين، والمنسق السابق للأجهزة الأمنية برئاسة الجمهورية اللواء عثمان طرطاق، الحبس المؤقت بتهمة “التآمر على سلطة الدولة وسلطة الجيش”، وهو الحكم نفسه الذي صدر بحق سعيد بوتفليقة، شقيق عبد العزيز بوتفليقة، رئيس البلاد المستقيل.

وأكد بيان نشر في صفحة علي غديري على موقع “فايسبوك” أن الأخير ” تم توقيفه من منزله حوالي على الساعة 19س00 من طرف رجال الأمن لأسباب مجهولة.. نندد بهذا التوقيف العشوائي”.

وتعيش الجزائر حراكا شعبيا غير مسبوق منذ 22 شباط/ فبراير الماضي رفضا لترشح بوتفليقة لعهدة خامسة لرئاسة الجمهورية، مما أدى لتسارع الإجراءات القضائية ضد رجال أعمال ووزراء محسوبين على نظام الرئيس السابق على رأسهم شقيقه ومستشاره السعيد بوتفليقة.

واستقال بوتفليقة في نيسان/أبريل الماضي، وبحسب الدستور الجزائري تولى رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح رئاسة الدولة مؤقتا.

اضف رد