أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

اعتقال “بائع السجائر المهربة” خرق حالة الطوارئ الصحية بمدينة طنجة

طنجة – أفادت السلطات الأمنية بطنجة أنه تم اعتقال شخص رفض الامتثال لقرار التدابير الصحية الموصى بها من طرف وزارة الداخلية لحماية المواطنين من فيروس “كورونا”.

وقال بلاغ لولاية أمن طنجة، إن الأمر يتعلق بشخص من ذوي السوابق العدلية، يقوم ببيع السجائر المهربة بحي “بني مكادة”.

وأوضح  االبلاغ، بأن اللجنة الغدارية المختلفة المكونة من ” السلطات المحلية ورجال الأمن الوطني و أعضاء من القوات المساعدة ” قامت بإنذار الرافض للإمتثال للأوامر لأكثر من مرة إلاّ ان الأخير رفض رفضا تام لقررات اللجنة المسئول على فرض حالة الطوارئ بالمدينة لأنه يحتج ببيع السجائر بالتقسيط وغير مبالي بسلامته وسلامة المواطنين .

 وبعد الاستشارة مع النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بطنجة، يضيف المصدر ذاته، تم وضع الشخص رهن تدبير الحراسة للنظرية للبت في المنسوب إلوأعلنت الداخلية مساء الجمعة فرض حالة الطوارئ الصحية وتقييد الحركة في البلاد إلى أجل غير مسمّى، “كوسيلة لا محيد عنها” لإبقاء فيروس كورونا “تحت السيطرة”.

وقال بيان لوزارة الداخلية مساء الخميس، إنّ القرار الذي يدخل حيّز التنفيذ السادسة مساء الجمعة (18,00 ت غ) يأتي “بعد تسجيل بعض التطورات بشأن إصابة مواطنين غير وافدين من الخارج بفيروس كورونا”.

ويقضي فرض حال طورائ صحية بالحَدّ من حركة المواطنين و “اشتراط مغادرة مقرات السكن باستصدار وثيقة رسمية لدى رجال وأعوان السلطة وفق حالات معينة”، بحسب البيان.

وسيكون التنقل مقصوراً على الأشخاص “الضروري تواجدهم بمقرات العمل، شريطة أن يتم تسليمهم شهادة (…) من طرف رؤسائهم في العمل” أو بغية “اقتناء المشتريات الضرورية للمعيشة اليومية في محيط مقر سكن المعنيّ بالأمر أو تلقي العلاجات الضرورية أو اقتناء الأدوية”، وفق المصدر نفسه.

اضف رد