أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

اعتماد رياضة الجوجيتسو البرازيلي رسميا في بطولة الألعاب الشاطئية الأولمبية

ابوظبي – اعلن عبد المنعم الهاشمي رئيس اتحادي الإمارات والآسيوي للجوجيتسو والنائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي عن ادراج رياضة الجوجيتسو البرازيلي في بطولة الألعاب الشاطئية الأولمبية العالمية في سان دييغو بالولايات المتحدة من قبل منظمة اللجان الأولومبية الوطنية في انجاز رياضي يُحسب لدولة الامارات الشقيقة في سعيها لادراجها رسميا ضمن الالعاب الاولمبية وهي خطوة مهمة على طريق اعتماد اللعبة أوليمبيا خاصة بعد أن تم ادراج اللعبة من قبل في دورة الألعاب الشاطئية الأسيوية ثم في دورة الألعاب العالمية للرياضات داخل الصالات ثم دورة الألعاب الاسيوية بجاركتا في 2018.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد  الثلاثاء الماضي في بارك روتانا بابوظبي حضره إلى جانب عبد المنعم الهاشمي السيد فهد علي الشامسي الأمين العام للاتحادين الدولي والاسيوي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو البرازيلي  ويعقوب السعدي مدير عام قنوات أبوظبي الرياضية.

وسوف تنطلق منافسات البطولة يوم الجمعة القادم وتستمر منافساتها حتى تاريخ 24 ابريل الجاري وتستضيفها صالة أيبيك أرينا في العاصمة أبوظبي.

والقى الهاشمي كلمته التي توجه خلالها بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على رعايته المستمرة ودعمه اللا محدود لرياضة الجوجيتستو وكل الرياضيين المنتمين إليها.

وقال إن رعاية سموه للنسخة الثامنة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو البرازيلي أكبر ضمانة للنجاح في تنظيم وإستضافة أضخم بطولة عالمية في هذه اللعبة.

وأوضح أن بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو البرازيلي تقام تحت شعار” حلم جيل .. وعزم قائد” .. وقال.. يسعدني أن أعلن عن رقم غير مسبوق في تاريخ اللعبة سوف يشارك في منافسات النسخة الثامنة حيث تجاوز عدد اللاعبين واللاعبات المسجلين /6/ الاف مشارك وإذا كنا قد انهينا عام 2015 بدخول موسوعة “جينيس” للارقام القياسية بأكبر حصة تدريبية في تاريخ اللعبة فنحن اليوم ندشن 2016 بأكبر بطولة في تاريخ اللعبة من حيث عدد المشاركين.

وأضاف أن اللجنة الأوليمبية الدولية وافقت على ادراج منافسات الجوجيتسو البرازيلي في النسخة الأولى من دورة الألعاب الشاطئية العالمية في سان دييجو بالولايات المتحدة الأمريكية ..لافتا أن هذا النصر الإداري تحقق بجهود وعزيمة أبناء الإمارات بعد أن أصبحت أبوظبي عاصمة القرار العالمي في لعبة الجوجيتسو البرازيلي.

وأكد سعادته استعداد الاتحاد واللجنة المنظمة لاستضافة هذا الحدث الكبير وإخراجه في أبهى صورة ونعد بأن النسخة الثامنة سوف تكون الأضخم والأكبر ليس في عدد المشاركين فقط ولكن ايضا في عدد أيام المنافسات والفعاليات والمبادرات .. مشيرا الى ان البطولة سوف تقام على مدار 10 أيام .. موضحا انه في كل يوم من أيام البطولة سوف يتم اطلاق مبادرة بالتعاون مع الشركاء من الجهات المختلفة.. كما سوف تقام احتفالية كبرى غير مسبوقة للاحتفاء بمن أسسوا تلك اللعبة ومن نشروها وساهموا في تطويرها ونهضتها .. بجانب الاحتفاء بأصحاب المراكز الأولى في التصنيف العالمي الجديد وتكريم المميزين في أرض التميز والابداع.

من جانبه أكد محمد سالم الظاهري أن مجلس أبوظبي للتعليم شريكا أساسيا للاتحاد في لعبة الجوجيتسو منذ بدايتها وأن مشروع الجوجيتسو المدرسي كان رافدا مهما ومنصة أساسية لنشر اللعبة في أبوظبي ومخزون استراتيجي مهم للكشف عن المواهب وصقلها وتأهيلها للمنتخبات الوطنية خاصة بعد ان بلغ عدد ممارسي لعبة الجوجيتسو في مدارس أبوظبي /76/ ألف لاعب ولاعبة في مختلف المراحل السنية.

من جهته قال فهد الشامسي أنه في اليوم الأول من مهرجان أبوظبي للجوجيتسو البرازيلي سوف يشارك /1272/ لاعبة وفي اليوم الثاني /1450/ لاعبا .. وان اليوم الأول من بطولة كأس العالم للصغار وهو يوم الاحد القادم سوف يشارك فيه /1104/ لاعبة فيما سيشارك في اليوم الثاني /649/ لاعبا .. وبالنسبة لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو البرازيلي فإنها ستحظى بمشاركة /209/ لاعبات و/1540/ لاعبا وسوف ننظم يوم 23 ابريل الجاري نزالات استعراضية قوية يشارك فيها /6/ من أساطير اللعبة على مستوى العالم .

ونحن فخورون في المغرب بأن نكون ثاني دولة في العالم العربي والأفريقي أسست بها جامعة ملكية للجيوجيتسو البرازيلي بعد الإمارات، وفخورون ايضاً برئاسة المغرب للإتحاد العربي للجيوجيتسو البرازيلي الدي تأسس في 9 يوليوز 2011 بالعصمة الرباط،  كل هدا ما هو إلا بتوجيهات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ونصره، الدي مافتئ مند تربعه على عرش أسلافه المنعمين يدعوا إلى النهوض بالقطاع الرياضي نهوضاً يخدم الرياضة والرياضيين في البلاد ، مثلما نجده في هده الخطب يؤكد على ضرورة تشجيع الرياضات الجديدة ودلك طبقاً لمقتطفات من الرسالة الملكية التي وجهها جلالة الملك للمشاركين في المناظرة الوطنية بالصخيرات سنة 2008، وهي كالآتي :”وإننا  لندعو بالخصوص الجماعات المحلية والقطاع الخاص، لأن يكونوا شركاء، بكل ما يعنيه دلك من حضور والتزام وفعالية، في المخطط المندمج الجديد لتنمية الرياضة المغربية: إستراتيجية رياضة، ومجتمعاً رياضياً، واقتصاداً رياضيا. ودلك في تضافر لجهودها مع السلطات العمومية وهيأت الحركة الرياضية والأولمبية الوطنية.

ودلك في تضافر لجهودها مع السلطات العمومية وهيأت الحركة الرياضية والأولمبية الوطنية. كما أننا نريد أن يكون قطاع الرياضة،في بلادنا، قطاعاً للتجديد و الإبداع المتميز، ودلك، ينبغي تشجيع الرياضات الجديدة، قصد الاستفادة أكثر من المؤهلات الطبيعية للمملكة وإمكانات شبابها”.                                 

 

 

اضف رد