أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

افتتاح معرض يستعرض تاريخ نادي المغرب التطواني لكرة القدم في تل أبيب

تل أبيب (إسرائيل) – يشهد معرض معهد سيرفانطيس الإسباني في تل أبيب اليوم افتتاح معرض  التاريغ العالمي لمنجزات فريق أتلتك تطوان( المغرب التطواني ) بعنوان” Tetuán a rayas El madroño se volvió palmera ”.

ويروي المعرض تاريخ الفريق المغربي عبر مجموعة  من الصور والمقالات والأسماء التي تؤرخ لبداية هذا الفريق والشخصيات التي كانت وراء تأسيسه.

أعلن الموقع الاكتروني لــ ” سيرفانطيس ” بتل أبيب عن افتتاح معرض  اليوم (الاربعاء) وسيستمر  إلى غاية 15 مايو الجاري، قبل أن ينتقل إلى القدس في 21 يونيو. والذي ينظم تحت شعار ” Tetuán a rayas El madroño se volvió palmera ”

Image 1

الهدف من إقامة المعرض هو تعرف المواطنين اليهود المغاربة المقيمين بإسرائيل  البالغ عددهم حسب احصائية وزارة الجالية والأجانب حوالي 800 ألف مواطن  بتاريخ الفريق المغربي  الذي لعب على أرضه شمال المغرب بمدينة تطوان أساطير كرة القدم الإسبانية والدولية مثل “فاريلا” وأندية أخرى مثل ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد.

كما يشهد المعرض نسخا من وثائق رسمية عن تاريخ النادي الذي تأسس عام 1933 من قبل مجموعة من الإسبان.

ومن نجوم كرة القدم الإسبانية  فرناندو فويرتس دي بيابيسينديو الذي لعب في صفوف أتلتيكو مدريد، وتمكن بدعم من العديد من زملائه من أن يفرض فكرة أن يرتدي الفريق نفس ألوان “الروخيبلانكوس”: قميص باللونين الأحمر والأبيض و”شورت” قصير أزرق وجوارب حمراء.

كما ضم الفريق الذي مارس بالليغا الإسبانية جنسيات وديانات مختلفة، مسلمين كشيشا، ويهود كخاكو زافراني، ومسيحين كأومانيس”. وكان مثالا للاختلاف الديني الذي لا يمكن أن يخلق مشاكل على مستوى تعايش الأشخاص.

يدكر أنه أقيم معرض مماثل بمدينة سبتة المحتلة وتنظمه جمعية “Los 50″ بالتعاون مع مؤسسة “Premio Convivencia” في سبتة ومعهد ثربانتس في تطوان.

كما يتوقع أن يتم اقامة معرض أخر في العاصمة الاسبانية بمدريد، للمزيد من التعريف بفريق أتلتك تطوان وابراز علاقته التاريخية والوطيدة بفريق أتلتيكو مدريد الاسباني.

اضف رد