panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الآلاف يتظاهرون في الحسيمة مجدداً للمطالبة بالعدالة في قضية مقتل بائع السمك وباحترام “كرامة” الشعب

احتشد آلاف المحتجين مساء اليوم السبت في الحسيمة شمال البلاد طلباً للعدالة في قضية مقتل بائع سمك سحقاً في شاحنة نفايات في اخر تشرين الاول/اكتوبر مطالبين باحترام “كرامة” الشعب.

ورفع المتظاهرون شعارات “حرية!” و”عدالة!” و”عاش الشعب” و”يا مخزن (النظام) يا جبان، الشهيد لا يهان” اثناء تجمعهم في ساحة الشهداء في هذه المدينة في منطقة الريف، على ما نقلت صور تداولتها شبكات التواصل الاجتماعي.

ورفع البعض رايات امازيغية ورسوم حمامة سلام وصوراً لـ”رئيس جمهورية الريف” الأمير عبد الكريم الخطابي (أعلنت لفترة وجيزة في العشرينيات اثناء الثورة على المستعمر الاسباني) وصور بائع السمك محسن فكري.

ورغم تراجع وتيرة التظاهر ما زال الاستياء جلياً في المدينة الشمالية التي شهدت اخر تجمع احتجاجي قبل اسبوع.

السبت دعا فنانون السكان الى التوقيع على لافتات تعبيرا عن تعازيهم، على ما افاد مصدر في جمعية محلية اتصلت به “وكالة فرانس برس″ من الرباط.

وأكد المصدر ان ناشطين امازيغ والكثير من السكان توافدوا لكتابة بضعة كلمات وطلب الكشف عن مزيد من خلاصات التحقيق في قضية محسن فكري والتعبير عن ارائهم بشان الوضع السياسي او الاجتماعي وتهميش المنطقة.

يذكر أن فكري، الذي كان في الـ31 من عمره، لقي مصرعه قبل عشرون يوماً في شاحنة نقل نفايات في الحسيمة (شمال) حين كان يحاول الاعتراض على إتلاف بضاعته وهي من سمك أبوسيف المحظور صيده.

وأثارت ملابسات مقتل الشاب موجة تظاهرات شعبية مطالبة بمعاقبة المسؤولين، وقد تم توقيف 11 شخصا في إطار التحقيق بينهم مسؤولون في إدارة الصيد والبيطرة وكوادر في وزارة الداخلية، حبس ثمانية منهم على ذمة القضية.

اضف رد