أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الأحرار يتبنى مطلب إحداث إقليم تارجيست وتفويض محامي الحزب للنظر في الشكايات المجهولة

بعد مناقشة مستفيض قرر المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الخميس، استنكاره بخصوص موضوع حجز سفينة “تشيري بلوسوم” في جنوب إفريقيا.

كما أعلن شجبه  “للمناورات اليائسة لخصوم الوحدة الترابية، ويعتبر أن مزاعم المدعين في هذا الملف لا تستند على أي أساس قانوني، وأنها مجرد محاولات للالتفاف على المسلسل السياسي الذي يقوده مجلس الأمن الأممي”.

أما بخصوص حراك الحسيمة، أكد المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار المشارك في الحكومة أنه يساند طلب سكان منطقة تارجيست بإحداث إقليم، باعتباره مدخلا للتنمية.

كما قرر أيضا “ إحداث لجنة بمعية بعض وزراء الحزب في المجال الاقتصادي، لتنظيم لقاأت مع رجال الأعمال قصد إعداد تصور اقتصادي متكامل، حول الحاجيات والتحفيزات وشروط الاستثمار المنتج لفرص الشغل بالمنطقة، وكذا احتضان كل المبادرات الرامية إلى الاستثمار وتضمينها في بنك للمشاريع في أفق عرضه على الحكومة”.

واستجابة لمطلب ساكنة اإقليم الحسيمة الرامي إلى عدم الاعتماد على الشكايات المجهولة في تحريك الدعاوى عبر الحزب تكليف منظمة المحامين التجمعيين بدراسة وإعداد مقترح قانون يقضي بعدم الاستناد إلى الشكايات المجهولة المصدر، خصوصا الشكايات الكيدية، وذلك في أفق طرحه على الأغلبية الحكومية”.

شهدت مدينة الحسيمة زيارة وفد وزاري رفيع المستوى يضم وزاراء ونواب عن حزب التجمع الوطني للأحرار، نهاية الأسبوع الماضي، منطقة الريف للوقوف على متطلبات وحاجيات السكان في أرض الواقع.

وتعد هذه الزيارة الأولى التي يقوم بها أعضاء من حزب التجمع الوطني للأحرار إلى الحسيمة منذ انطلاق الاحتجاجات، حيث سبق لوفد وزاري عن حكومة الدكتور العثماني أن زار المنطقة منتصف الشهر الماضي من أجل الوقوف على عدد من المشاريع التنموية بالمدينة.

اضف رد