أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

“الأحرار” يتصدر الانتخابات البلدية بـ9995 مقعدا وفق النتائج الرسمية الأولية

تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار (ليبرالي)، نتائج الانتخابات البلدية بحصده 9 آلاف و995 مقعدا على مستوى الجماعات والأقاليم في البلاد.

فقد أعلنت وزارة الداخلية في بيان، ذكرت فيه النتائج الرسمية الأولية للانتخابات البلدية التي أجريت الأربعاء.

وأفاد البيان بـ”حصول حزب التجمع الوطني للأحرار  على 9 آلاف و995 مقعدا، في انتخابات مجالس الجماعات والمقاطعات”.

وتابع: “حصول حزب الأصالة والمعاصرة على 6 آلاف و210 مقاعد، وحزب الاستقلال (معارض) على 5 آلاف و600 مقعد، وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية  2415 مقعدا”.

وأضاف أن “حزب الحركة الشعبية  حصل على 2253 مقعدا، وحزب الاتحاد الدستوري  على 1626 مقعدا، وحزب التقدم والاشتراكية  على 1532 مقعدا”.

وأوضح أن “حزب العدالة والتنمية حصل على 777 مقعدا، فيما حصلت باقي الأحزاب السياسية الأخرى على 1525 مقعدا في الانتخابات البلدية”.

وغداة إعلان فوز “التجمع الوطني للأحرار” بـ102 مقعدا، أعلن الأمين العام للحزب عزيز أخنوش، استعداده “للعمل بثقة ومسؤولية مع كل الأحزاب التي تتقاطع معنا في المبادئ والبرامج”.

وقال عزيز أخنوش إن النتيجة تعد انتصارا للديمقراطية ولروحها وقواعدها.

وكان حزبه وعد بخلق مليون فرصة عمل لتعزيز الاقتصاد بعد جائحة كورونا، والتوسع في التأمين الصحي لكل المغاربة، وزيادة رواتب المعلمين وتقديم معاش للمتقاعدين وكبار السن.

وكان حزبه وعد بخلق مليون فرصة عمل لتعزيز الاقتصاد بعد جائحة كورونا، والتوسع في التأمين الصحي لكل المغاربة، وزيادة رواتب المعلمين وتقديم معاش للمتقاعدين وكبار السن.

وكان حزب التجمع الوطني للأحرار جزءا من ائتلاف مع حزب العدالة والتنمية في الحكومتين السابقتين.

اضف رد