أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الأردنية فيدرا المصري ارتدت فستان مدون عليه آيات قرآنية في مهرجان القاهرة

أثارت الممثلة الأردنية فيدرا المصري جدلاً واسعاً بإطلالتها على السجادة الحمراء في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 43.

حالة من الجدل الشديد أثارتها الفنانة فيدرا، عقب ظهورها ليلة أمس، أطلت مرتدية «جيب» سوداء اللون، و«تي شيرت» باللون الأبيض، مدون عليه قوله تعالى «أمم أمثالكم» في اقتباسٍ صريح من القرآن الكريم يُشير إلى الحيوانات والطيور، إشارة إلى دعمها لحقوق الحيوان، ويعلوه سترة جلدية لامعة. 

وظهرت فيدرا المصري بـ «جيب» من قماش التول باللون الأسود، أسفله تيشرت كُتب عليه “أمم أمثالكم”. وهو اقتباس صريح من القرآن الكريم يُشير إلى الحيوانات والطيور، مأخوذ من الآية: ” وَمَا مِن دَآبَّةٍۢ فِى ٱلْأَرْضِ وَلَا طَٰٓئِرٍۢ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلَّآ أُمَمٌ أَمْثَالُكُم”.

وهو ما أثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، فجاء في التعليقات: ” القرآن له قدسيته واحترامه ودا شيء لا يليق بجلال القران”.

فإن الملابس عرضة للامتهان؛ فلا ينبغي كتابة القرآن العظيم عليها، ولا لبس ما كتبت عليه.

وفي هذا الصدد ذهب بعض الفقهاء إلى حرمة اللبس إذا كان فيه امتهان، وقالوا إن الملابس تُمتهن وقد يتم الدخول بها إلى أماكن لا يجوز دخولها بآيات من كتاب الله تعالى، إذ قال الله في كتابه العزيز: «في كتاب مكنون لا يمسه إلا المطهرون»، فلذلك لا بد من التأدب مع الله عز وجل، ولا يجب تعريض آياته وقوله الكريم «للامتهان والمبتزلات».

فنانة أردنية الأصل عملت في مجال التمثيل منذ عام 1998، هي الفنانة فيدرا المصري التي شاركت في العديد من الأعمال السينمائية في مصر، لكنها لا تقتصر على كونها ممثلة فقط، بل عملت كـ مهندسة ديكور، ومصممة أزياء، فضلاً عن كونها منتجة ومخرجة سينمائية.

وتتميز الفنانة فيدرا المصري بكونها متعددة المواهب، وحازت على جائزة «هيئة التحكيم الخاصة للإنجاز المتميز» بحفل توزيع جوائز تصميم الأزياء في مهرجان القاهرة السينمائي عام 1998، إلا أنها أثارت الجدل بإطلالتها على الـ «ريد كاربت»، في الدورة الـ 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الذي أنطلق مساء أمس.

وانطلقت مساء أمس  حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، بدار الأوبرا المصرية، في دورته الـ 43؛ حيث أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي المقرر انطلاقه في الفترة من 26 نوفمبر، إلى 5 ديسمبر ، عن إطلاق فعاليات يوم صناعة السينما للشباب، التي تقام للمرة الأولى ضمن النسخة الرابعة من أيام القاهرة لصناعة السينما، التي تقام في الفترة من 1 إلى 5 ديسمبر بالشراكة مع مركز السينما العربية.

وتُقام الدورة الــ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

 

 

 

 

اضف رد