أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الأسطورة جانلويجي بوفون قائد اليوفي يفوز بجائزة القدم الذهبية لعام 2016

موناكو- فاز اسطورة اليوفي الإيطالي جيانلويجي بوفون بجائزة القدم الذهبية لعام 2016 وهي الجائزة التي تقدم  بمدينة موناكو والمخصصة لفلاعبين أبر من 28 سنة، ليصبح أول حارس مرمى في تاريخ كرة القدم يفوز بهذه الجائزة، متوفقاً على البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

وتوج بوفون صاحب الـ38 عاماً اليوم في إمارة موناكو بجائزة بالقدم الذهبية،بعد عمله الكبير في موسم 2015-2016 مع يوفنتوس وفوزه بلقبي الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا علاوة على أدائه المتميز مع المنتخب الإيطالي في يورو 2016 ليتغلب على أسماء كبيرة مثل رونالدو وميسي وأندريا بيرلو وتياغو سيلفا وواين روني.

وقال بوفون في تصريحاته الصحفية ” تعيش مونتي كارلو، مازلت أتمنى الفوز بالمزيد من الجوائز، وأتمنى أن أكون قد فزت بهذه الجائزة عن جدارة , هناك أيضًا حراس مرمى آخرين يستحقون الفوز بهذه الجائزة لما قدموه طوال حياتهم المهنية ” . 

وتختص هذه الجائزة التي تمنح في إمارة موناكو الفرنسية باللاعبين فوق الـ 28 عاماً، ويترك اللاعب الفائزة بالجائزة قالباً لقدمه على ممشى المشاهير على شاطىء إمارة موناكو.

ويعتبر بوفون رابع الإيطالي يفوز بهذه الجائزة بعد روبرتو باجيو (2003) واليكس ديل بييرو (2007) وفرانشيسكو توتي (2010) , وكان العديد من النجوم توجوا بها أمثال ( نيدفيد , شيفتشينكو , رونالدو , ديل بييرو ,كارلوس , رونالدينيو , توتي , غيغز , ابراهيموفيتش , دروجبا , إيتو , إنييستا ) .

اضف رد