panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الأمن المغربى يوقف شخصا بتهمة نشر أخبار زائفة كاذب عن سنة دراسية بيضاء

تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ، مساء أمس السبت، بمدينة خريبكة (وسط البلاد) من توقيف شخص يشتبه فى تورطه فى تصوير ونشر أخبار زائفة يزعم فيها اعتماد وزارة التربية الوطنية لسنة دراسية بيضاء”.

وقرّرت النيابة العامة بخريبكة، اليوم السبت،في بيان صادر عن وكيل الملك، متابعة المشتبه فيه بتهم ارتكاب جنحة نشر خبر زائف ومستند مدلس فيه، وأحالته على المحكمة، وذلك إثر ترويج بلاغ كاذب حول إعتماد وزارة التربية الوطنية لسنة بيضاء.

*بلاغ وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بخريبكة*يعلن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بخريبكة أنه وعلى إثر ما تم نشره…

Publiée par ‎Saaïd Amzazi سعيد أمزازي‎ sur Samedi 9 mai 2020

وأكد إبراهيم زهير وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بخريبكة في بيان أنه وعلى إثر ما تم نشره وتداوله بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن بلاغ كاذب منسوب لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي حول الإعلان عن سنة بيضاء بالنسبة لكافة المستويات الدراسية، باشرت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف ذات النيابة العامة بحثا في النازلة، تم من خلاله التوصل إلى هوية مرتكب الفعل، والذي تم إخضاعه لتدبير الحراسة النظرية لضرورة البحث.

وأشار البلاغ إلى أنه بعد تقديم المشتبه فيه على أنظار النيابة العامة تمت متابعته من أجل المنسوب إليه وإحالته على المحكمة لمحاكمته طبقا لمقتضيات القانون.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قد نفت في بلاغ يوم الثلاثاء، بشكل قاطع ، إعلانها “سنة بيضاء بالنسبة لكافة المستويات مع استثناء البعض منها”.

بيان حقيقة على إثر تداول بعض الأشخاص بمواقع التواصل الاجتماعي لبلاغ مفبرك يزعم من خلاله مروجوه أن وزارة التربية…

Publiée par ‎Saaïd Amzazi سعيد أمزازي‎ sur Mardi 5 mai 2020

ووصفت الوزارة في بيان حقيقة أن البلاغ الذي يتداوله بعض الأشخاص بمواقع التواصل الاجتماعي بهذا الخصوص، “مفبرك”، ويتضمن “مغالطات ومعطيات مجانبة للصواب”.

وأثار البلاغ الكاذب حول اعتماد وزارة التعليم  سنة دراسية بيضاء بسبب انتشار فيروس كورونا الكثير جدلا واسعا من قبل رواجد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، قبل أن تضطر الوزارة المعنية إلى النفي بشكل قاطع إعلانها سنة دراسية بيضاء، مؤكدة على أن الإعلان عن أي مستجد يهم الامتحانات أو مختلف العمليات المتعلقة بإنهاء الموسم الدراسي الحالي سيعلن عنه في الوقت المناسب عبر قنواتها الرسمية.

اضف رد