أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الأمن المغربي يفكك “شبكة إجرامية” وحجز مليار و148 مليون

ألقت الأجهزة الأمنية بضواحي الدار البيضاء الكبرى القبض على سبعة عناصر إجرامية بينهم حارس أمن يعمل بولاية أمن الدار البيضاء، وشخص مبحوث عنه على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية متورطة في الاختطاف والاحتجاز وانتحال صفة ينظمها القانون بغرض الابتزاز والمشاركة وإخفاء أشياء متحصلة من جناية.

وكتبت الإدارة العامة للأمن الوطني في المغرب على “تويتر” إن الشبكة الإجرامية متورطة في اختطاف وابتزاز شخص يعمل في صرف العملة الرقمية “بيتكوين“.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، الأربعاء، أنه حسب المعلومات الأولية للبحث، فقد استدرج 5 من المشتبه فيهم الضحية الذي ينشط في صرف العملات الأجنبية بطريقة غير مشروعة، بعدما دخلوا معه في اتفاق وهمي لتحويل عملات رقمية من صنف “البيتكوين”، قبل أن يعمدوا لانتحال صفة موظفي شرطة ويقوموا بتوقيفه بمنطقة مدارية بضواحي الدار البيضاء بغرض تعريضه للابتزاز.

وقالت إنه جرى خلال العملية حجز مليار و148 مليون سنتيم (حوالى 13 مليون دولار) يشتبه في أنه جرى تحصيلها من عمليات تحويل مالي غير مشروع.

‏وقد نفذت العملية، حسب البيان ذاته، وكالة المخابرات الداخلية والمكتب الوطني المغربي للشرطة القضائية.

 

 

 

 

 

 

اضف رد