أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الأمن يداهم منزل الناشط “رابور” انس الخطابي ويعتقله بالحسيمة فجر الجمعة

أكد مصدر موثوق عن إن قوات الأمن المغربية  قد داهمت منزل ناشط في حراك الريف بالحسيمة شمالي المغرب،فجر الجمعة،  فيما اعتقلت عددا ممن كانوا داخله.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي  إن قوات الأمن  داهمت بيت  “انس الخطابي” قبل أذان صلاة الفجر  بحثا عنه وانباء عن اعتقاله ولم تحدد الجهة التي إقتادوه لها لحد الان .

ولم يتضح بعد ما إذا كان أنس الخطابي بين المقبوض عليهم.

الناشط أنس الخطابي يبلغ من العمر 26 سنة، ويعتبر أحد أبرز الفنانين المحليين في فن الراب.

وقد استنكر العديد من النشطاء والحقوقيين  عمليات المداهمات التي تنفذها الأجهزة الأمنية ضد ناشطين بمنطقة الريف شمال المغرب.

جدير بالذكر، أن الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، تحدث اليوم بعد المجلس الحكومي، عن توجيهات ملكية صارمة “للمساءلة القانونية تجاه التجاوزات التي قد يكون تعرض لها نشطاء حراك الريف خلال اعتقالهم”. 

وحاولت السلطات وضع حد للاحتجاجات الأخيرة، بتوقيف عشرات النشطاء في مقدمهم ناصر الزفزافي الذي تعتبره «زعيم الحراك» في الحسيمة يوم الإثنين الماضي. ووجهت النيابة العامة للمعتقلين تهماً منها «المس بالسلامة الداخلية للدولة».

وتأتي الاضطرابات في وقت حساس يسعى فيه المغرب الى ان يكون نموذجاً للاستقرار الاقتصادي والتغيير التدريجي وملاذاً آمناً للاستثمار، في منطقة يمزقها العنف والتشدد الإسلامي.

 

اضف رد