أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الأمن يستخدم العنف لفض مسيرة اساتذة التعاقد ويصيب ويعتقل اعتقال 29 أستاذاً

أفادت تقارير صحفية أن قوات الامن تدخلت أمس الاربعاء مستخدمة العنف لقمع مسيرة للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بالعاصمة الرباط، مما أدى الى وقوع اصابات في صفوف المحتجين، فيما تم اعتقال 29 منهم على الاقل، في أول أيام إنزالهم الوطني للمطالبة بإدماجهم في الوظيفة العمومية.

وأفادت تنسيقية الأساتذة في بلاغ لها أنهم تعرضوا لإصابات خطيرة نتيجة لتدخل الأمن، اضافة الى اعتقال عدد منهم.

استنكرت التنسيقية القمع الذي تعرض لها أعضاءها بشوارع العاصمة الرباط، معلنين استمرارهم في النضال الميداني إلى حين تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة.

ونددت التنسيقية، باستمرار الدولة في “نهج سياسة تكسير العظام والاعتقالات التعسفية في صفوف النضالات السلمية”.

وتنظيم التنسيقية اليوم مسيرة احتجاجية ثانية، في وسط العاصمة الرباط تنطلق من ساحة باب الأحد في اتجاه مقر وزارة التربية الوطنية.

و أوضحت المصادر أن “القوات العمومية تدخلت بالقوة لمنع الاساتذة من تنظيم المسيرة الاحتجاجية التي دعت لها التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، حيث جرى دفعهم ومطاردتهم وضربهم في محاولة لتفريقهم، مما خلف بعض الإصابات”.

كما تعرض العديد من أساتذة التعاقد للتوقيف من طرف السلطات الأمنية خلال مشاركتهم في المسيرة الاحتجاجية، من بينهم العديد من القيادات والوجوه البارزة في التنسيقية، مما خلف استنكارا واسعا في صفوف الأساتذة المشاركين في الاحتجاجات.

 

و أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد اليوم الخميس أن عدد التوقيفات في صفوف الأساتذة بلغ 29، خلال المسيرة الاحتجاجية التي نظموها أمس في أول أيام إنزالهم الوطني.

و أفاد بيان للتنسيقية أنه وإلى جانب الاعتقالات، تعرض الأساتذة المحتجون لإصابات خطيرة، معبرة عن استنكارها للقمع الذي تعرض له المحتجون بشوارع العاصمة الرباط.

وكشفت تنسيقية أساتذة التعاقد عن تنظيمها لمسيرة احتجاجية جديدة اليوم الخميس, نحو مقر وزارة التربية الوطنية، إضافة إلى حضور أعضاء المجلس الوطني للتنسيقية أمام المحكمة الابتدائية لمساندة المتابعين.

 

 

 

اضف رد