أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الأمن يوقف شخص ثاني ” مقرقب” اعترض ترامواي الدار البيضاء

أعلت المديرة العامة للأمن الوطني ، اليوم السبت، توقيف شخص تعمد عرقلة سير عربات الطرامواي وهو في حالة تخدير متقدمة، معرضا حياته وسلامة مستعملي الطريق للخطر.

تعود تفاصيل الحدث ، اقدام شاب وهو في حالة تخذير متقدمة على عرقلة سير الترامواي بشارع عمر الخيام بمدينة الدار البيضاء، ما مثل خطرا على الجاني  وعلى المواطنين من  ركاب  قطار الترامواي ، وتم توثيق هذه الأفعال الإجرامية التي  بشريط فيديو وصور فوتوغرافية تداولتها صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وتفاعلت السلطات الأمنية بالمدينة، بسرعة مع مقطع الفيديو الأخير الذي نشره المتهم بعد مرور وقت وجيز عن ارتكاب مثل هذه الأفعال الإجرامية، وذلك قبل أن تظهر الأبحاث والتحريات أنه موضوع قضية جارية تتعلق بالاشتباه في تورطه في الهجوم على مسكن الغير والسرقة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وكانت عناصر الشرطة بولاية أمن الدار البيضاء، قد أوقفت توهامي مجيد بعد نشر مقطع فيديو يتضمن “عرقلة طريق عام تمر منه عربات الترامواي بشكل يهدد أمن وسلامة المواطنين”.

ولفت الشاب إلى أنه أراد إيصال رسالة من “الشباب المغربي والعربي” بأنهم قادرين على الوقوف بوجه أي شيء لاسيما ما “نتعرض له من مناورات إسبانية ….”، في إشارة لأزمة مهاجري سبتة من جهة، وللمواجهات التي حصلت مؤخراً بين الفلسطينيين والإسرائيليين من جهة أخرى.

وقام الشاب بتصوير فيديو له وهو يمارس الرياضة داخل حرم المطار، وتحديدا في قاعة الانتظار بين الجموع.

وكانت مصالح الأمن الوطني تفاعلت، بسرعة مع مقطع الفيديو الأخير الذي نشره المتهم على حسابه على تطبيق “إنستغرام”، يظهر قيامه بوضع طاولة وكرسي على سكة الترامواي والجلوس عليها، بشكل يعرض حياته وسلامة مستعملي وسائل النقل العامة للخطر.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أنه تم الاحتفاظ على الشاب البالغ من العمر 21 سنة، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

وينص القانون الجنائي في الفصل 591 على معاقبة عرقلة سير الناقلات بالحبس من خمس إلى عشر سنوات.

 

اضف رد